براون يسعى لاقناع حلفائه بارسال 5 آلاف جندي اضافي الى أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37296/

كشفت صحيفة "الدايلي تلغراف" البريطانية الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني ان رئيس الوزراء البريطاني يسعى لاقناع حلفائه في حلف شمال الاطلسي بارسال 5 الاف جندي اضافي الى افغانستان. من جهة اخرى قال وزير الدفاع الألماني إن بلاده سترسل أكثر من 100 جندي إضافي الى أفغانستان في يناير/ كانون الثاني المقبل.

نشرت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني ان رئيس الوزراء البريطاني يسعى لاقناع حلفائه في حلف الشمال الاطلسي بارسال 5 الاف جندي اضافي الى افغانستان.

وقالت الصحيفة ان براون أوعز لوزير دفاعه بوب اينسورث والمستشار السابق للسياسة الخارجية سيمون ماكدونالدز بدء مفاوضات مع الشركاء الأجانب من أجل تحقيق اتفاق مع 10 دول على الاقل  في هذا الشان.

ويعتقد رئيس الوزراء البريطاني أن بعض الدول الأعضاء في حلف شمال الاطلسي  لم تقدم حتى الآن ما يكفي من المساهمة في القتال في أفغانستان. واضاف براون "اعتقد بأنه يمكننا أن نرسل إلى أفغانستان 5آلاف من الجنود من دول حلف شمال الاطلسي وكذلك من دول ليست أعضاء في التحالف ".

وقال بروان أن بريطانيا تحتاج الى تعديل النهج المتبع في أفغانستان بعد ارتفاع عدد القتلى في صفوف جنودها، مؤكدا أن على دول الناتو المشاركة في تحمل العبء.

من جهة اخرى قال وزير الدفاع الألماني تيودورغوتنبرغ  إن بلاده سترسل أكثر من  100 جندي إضافي الى أفغانستان في يناير/ كانون الثاني المقبل، وستتمركز القوات الإضافية في إقليم قندوز شمالي البلاد، والذي يتواجد فيه العدد الأكبر من الجنود الألمان البالغ نحو 4500 جندي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك