"يديعوت": يعرف عنا كل شيء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37274/

أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الخميس، أنها استولت على نشرة داخلية سرية لـ"حزب الله" اللبناني تصف تفصيلا واضحا لنشاطات الجيش الإسرائيلي وقيادة منطقة شمال إسرائيل ولواء 91 في المنطقة الحدودية، وتظهر نجاح إستخبارات الحزب في التغلغل داخل الجيش الإسرائيلي.

أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الخميس، أنها استولت على نشرة داخلية سرية لـ"حزب الله" اللبناني تصف تفصيلا نشاطات الجيش الإسرائيلي وقيادة منطقة شمال إسرائيل ولواء 91 في المنطقة الحدودية، وتظهر نجاح إستخبارات الحزب في التغلغل داخل الجيش الإسرائيلي.
وأوضحت الصحيفة أن النشرة مكونة من 150 صفحة وتصف تفصيلا إنتشار قوات الجيش الإسرائيلي ونشاطاته البرية والبحرية والجوية.
ونقلت عن ضابط تولى في السابق منصباً رفيع المستوى في قيادة المنطقة الشمالية: "عندما قرأت المادة التي جاءت في النشرة صعقت... ان درجة تفصيل حزب الله في وصف منظومة الرصد والإنذار للجيش الإسرائيلي أذهلتني... فقد رصد حزب الله مناظير الرصد وأجهزة التصوير للمراقبة وأجهزة الإنذار الجوي وأجهزة الإنذار الأرضية ومادة وافرة عن الطائرات من دون طيار... تلك الطائرات التي اعتقدنا أنها تعمل بسرية تامة".
وبحسب الصحيفة فان النشرة تكرس فصولاً كاملة للسياج الحدودي والتغيرات التي طرأت عليه مع مرور الوقت والتكنولوجيا المستخدمة فيه وتكتيكات الجيش في المطاردة ونظام حماية المستوطنات الشمالية... إلى جانب تفاصيل مثيرة عن المكامن التي ينصبها الجيش مرفقة برسوم توضيحية... وأن النشرة تخصص فصلاً كاملاً لوحدات البحث وكيفية تأهيلها وقدراتها وطرق تمويهها كما تخصص عشر صفحات لوحدة "عوكتس" التي تستخدم الكلاب في اقتفاء الأثر وتورد سبل مواجهتها".
وخلصت الصحيفة الى أن معلومات حزب الله تعتمد على  جواسيس لـ "حزب الله" داخل الجيش وفي إسرائيل، إلى جانب ما لا نهاية له من المصادر المعروفة كالتنصت على شبكات اتصال الجيش وربما السرية منها... ومن الصعب ألا نصدق أن رجال الاستخبارات التابعين لحزب الله نسخوا كما يبدو وثائق إسرائيلية سرية تابعة لقيادة المنطقة الشمالية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية