انطلاق اعمال المنتدى السنوي الثاني "روسيا والعالم العربي"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37249/

إنطلقت في العاصمة موسكو يوم الخميس 12 نوفمبر/ تشرين الثاني أعمال المنتدى السنوي الثاني الذي يحمل عنوان " روسيا والعالم العربي". وشهد المنتدى مشاركة واسعة من السياسيين الروس والعرب بينهم نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الاوسط الكسندر سلطانوف وأعضاء في الديوان الرئاسي ومجلس الدوما.

إنطلقت في العاصمة موسكو يوم الخميس 12 نوفمبر/ تشرين الثاني أعمال المنتدى السنوي الثاني الذي يحمل عنوان " روسيا والعالم العربي".

وشهد المنتدى مشاركة واسعة من السياسيين الروس والعرب بينهم نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الاوسط الكسندر سلطانوف  وأعضاء في الديوان الرئاسي ومجلس الدوما. ومن العالم العربي شارك في المنتدى السفراء العرب في موسكو وممثلون عن منظمات اجتماعية عربية ونخبة من الطلاب العرب الدارسين في روسيا.  وبحث المنتدى الدور الذي يمكن أن تلعبه السياسة الاجتماعية في تطور الدول وفي مواجهة المشكلات المعاصرة.    
وقال مبعوث الرئيس الروسي للشرق الاوسط الكسندر سلطانوف " عقود وفي بعض الحالات قرون من التعاون ذات الاهتمام المتبادل وعلاقات الاحترام تربط روسيا والعالم العربي. ولدى روسيا والدول العربية وجهات نظر متشابهة في ما يخص القضايا العالمية المعاصرة.. إننا نتعامل معا بشكل معتاد في البحث عن حلول لتسوية النزاع العربي الاسرائيلي وأعتقد أن يجب الالتزام الصارم بقرارات مجلس الأمن الدولي، والمبادرة العربية وغيرها من الاتفاقات التي تم التوصل إليها".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)