الجيش الهندي يطارد المتمردين الماويين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37239/

أعلنت قوات الأمن الهندية مقتل الزعيم الماوي البارز كامليش تشودهاري في أوتار براديش. وقد قتل تشودهاري المطلوب على ذمة 32 قضية جنائية في اشتباك مسلح استمر 3 ساعات في غابات كاناتش بمنطقة سونابهادرا في الهند ضمن حملة عسكرية شنها الجيش على المتمردين الماويين.

أعلنت قوات الأمن الهندية مقتل الزعيم الماوي البارز كامليش تشودهاري في أوتار براديش. وقد قتل تشودهاري المطلوب على ذمة 32 قضية جنائية  في اشتباك مسلح استمر 3 ساعات في غابات كاناتش بمنطقة سونابهادرا في الهند ضمن حملة عسكرية شنها الجيش على المتمردين الماويين.

"الصيد الاخضر" عنوان حملة الجيش النظامي الهندي الذي بدء عملياته العسكرية في اكثر من 5 ولايات متفرقة في الهند ضد تحركات قوات ما يدعى بالثورة الحمراء الشيوعية بعد ما طفح الكيل على مايبدو . وحشد الجيش الهندي لهذه الحملة 50 الف جندي لقتال الماويين.

ويطالب المتمردون الماويون بدورهم بالعدالة الاقتصادية ويتبنون أفكار الزعيم الصيني ماو تسي تونغ في حربهم التي بدأت مطلع ستينيات القرن الماضي ضد الحكومة المركزية الهندية .
وينادي المسلحون الماويون لنصرة السكان  في المناطق الفقيرة ، لكن الغريب في الامر ان الماويين انفسهم يقفون حجر عثرة في طريق ازدهار هذه المناطق، فاقليم جهاركند على سبيل المثال منطقة كثيفة الغابات وغنية بالموارد الطبيعية لكن شركات قليلة ترغب بالإستثمار في مناطق تشهد اعمال عنف وسطو ، وهو مايحبط السكان المحليين الساعين لتحصيل لقمة العيش ويناقض ماتدعو اليه الثورة الحمراء.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)