أوباما: التزامنا في أفغانستان يجب ألاَّ يظل مفتوح الأجل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37237/

قال مسؤول في الإدارة الأمريكية في اعقاب الاجتماع الثامن الذي عقده أوباما يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني مع فريقه الأمني لمناقشة الوضع الافغاني، قال إن الرئيس باراك أوباما يريد أن يتم إيضاح كيف ومتى سيتم تسليم المسؤولية الى الحكومة الأفغانية، منوها الى ان اوباما ذكر بان التزام بلاده بأفغانستان يجب ألاَّ يظل مفتوح الأجل، وأنه يتعين تحسين أسلوب وطريقة الحكم في تلك البلاد، إذا ما ارادت ان تنعم بالأمن والاستقرار.

قال مسؤول في الإدارة الأمريكية في اعقاب الاجتماع الثامن الذي عقده أوباما يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني مع فريقه الأمني لمناقشة الوضع الافغاني، قال إن الرئيس باراك أوباما يتجه لعدم القبول بأي من الخيارات الاربعة التي تقدم بها أعضاء فريق مستشاري الأمن القومي في إدارته، بشأن الاستراتيجية الجديدة في أفغانستان.
 وأضاف المسؤول أن أوباما يريد أن يتم إيضاح كيف ومتى سيتم تسليم المسؤولية الى الحكومة الأفغانية، منوها الى ان اوباما  ذكر بان التزام بلاده بأفغانستان يجب ألاَّ يظل مفتوح الأجل، وأنه يتعين تحسين أسلوب وطريقة الحكم في تلك البلاد، إذا ما ارادت ان تنعم بالأمن والاستقرار.

من جهته عارض السفير الأمريكي في أفغانستان كارل ايكنبيري، عارض بشدة خطة إرسال عشرات الآلاف من الجنود الامريكيين الى  أفغانستان، وذلك وسط زيادة التوقعات بشأن قرب اتخاذ البيت الأبيض لقرار بشأن إرسال المزيد من القوات إلى تلك البلاد.

وتساءل ايكنبيري في رسالة وجهها الى البيت الأبيض عن فائدة زيادة عدد القوات في ظل عدم استقرار الوضع السياسي الأفغاني، حيث أعرب السفير الامريكي عن شكوكه في كفاءة الحكومة الأفغانية بقيادة الرئيس حامد كرزاي ، واتهم الحكومة الافغانية بأنها حكومة "فاسدة"، حسب وصفه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك