اغتيال دبلوماسي ايراني يعمل في قنصلية بلاده بمدينة بيشاور الباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37234/

قالت الشرطة الباكستانية للصحفيين صباح يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني أن مسلحاً قتل موظفاً ايرانياً يعمل في القنصلية الإيرانية بمدينة بيشاور الباكستانية.

قالت الشرطة الباكستانية للصحفيين صباح يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني أن مسلحاً قتل موظفاً ايرانيا  يعمل في القنصلية الإيرانية بمدينة بيشاور الباكستانية.

وأضاف المسؤول في الشرطة أن مدير العلاقات العامة في القنصلية الايرانية أبو الحسن جعفري اغتيل قرب منزله في مدينة بيشاور عاصمة إقليم الحدود الشمالية الغربية عندما قام مسلح مجهول باطلاق النار صوبه . ولم تستطع الشرطة القبض على مطلق النار الذي لاذ بالفرار.

يذكران العلاقات بين ايران وباكستان تدهورت بصورة حادة بعد الهجوم الإرهابي الأخير الذي وقع في محافظة سيستان - بلوجستان جنوب  شرق إيران،والذي اسفر عن مقتل  42 شخصا وجرح 30  اخرين ، وكان من بين القتلى قادة كبار في الحرس الثوري الايراني بالإضافة إلى زعماء عشائر.

هذا وكانت ايران قد طالبت اسلام آباد السماح لها  بتعقب أثر مقاتلي ”جند الله“  المسؤولين عن ذلك الهجوم  في الأراضي الباكستانية ، وذلك أثناء زيارة وزير الداخلية الإيراني مصطفى محمود نجار لإسلام اباد ولقائه بالمسؤولين الباكستانيين مباشرة بعد الحادث، ودعا الوزير الايراني جهات الأمن الباكستانية إلى "التعاون في مكافحة الإرهاب الذي تمارسه جماعة "جند الله". وبدورها وعدت باكستان بالتعاون في ملاحقة المشتبه بتورطهم، ونفت في الوقت نفسه أن يكون زعيم  هذه الجماعة ريغي موجودا على أراضيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك