الحريري يستلم منصب رئاسة الوزراء ويعقد اجتماعاً غاب عنه وزير كتائبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37228/

تسلم رئيس الوزراء اللبناني الجديد سعد الحريري منصبه رسمياً 11 نوفمبر/تشرين الثاني من سلفه فؤاد السنيورة، وعقد اجتماع مع اللجنة الخاصة بصياغة البيان الوزاري الذي سيطرح للبرلمان اللبناني لنيل الثقة، في ظل غياب وزيرالشؤون الاجتماعية عن حزب الكتائب سليم الصايغ.

تسلم رئيس الوزراء اللبناني الجديد سعد الحريري منصبه رسمياً 11 نوفمبر/تشرين الثاني من سلفه فؤاد السنيورة، وعقد اجتماع مع اللجنة الخاصة بصياغة البيان الوزاري الذي سيطرح للبرلمان اللبناني لنيل الثقة، في ظل غياب وزيرالشؤون الاجتماعية عن حزب الكتائب سليم الصايغ.
وشدد كافة اعضاء اللجنة على ضرورة ان يكون البيان النرتقب مختلفاً عما اصدرته الحكومات السابقة ليكون بياناً فير تقليدي وقابل للتطبيق.

وحول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الملحة على الساحة اللبنانية، قال عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وسام القاضي في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الحكومة الجديدة تواجه عبئاً كبيراً وذلك بسبب غيابها لـ 4 اشهر عن العمل الحكومي، ما يستدعي تكثيف الجهود لحل المشاكل وليس السياسية فحسب، بل والاجتماعية ايضاً، اذ يواجه المواطن اللبناني مصاعب عدة خاصة في ظل الامور المالية العالمية.
وحول العلاقة بين سورية ولبنان قال القاضي انها في تحسن مستمر وان زعيم الحزب وليد جنبلاط ينوي التوجه للعاصمة السورية دمشق بعد زيارة يزمع سعد الحريري القيام بها الى سورية، واضاف ان التعاون السوري السعودي أثمر عن توافق عربي، مشيراً الى انه لابد من "تحسين وتحصين" العلاقة بين بيروت ودمشق، خاصة في ظل الظرف الراهن الذي تواجهه المنطقة وازدياد احتمال ان تقوم اسرائيل باعتداء جديد على لبنان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية