نتانياهو يدعو الاسد لاستئناف المفاوضات في رسالة وجهها عبر ساركوزي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37224/

اعلنت مصادر اعلامية اسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعث عن طريق الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي برسالة للرئيس السوري بشار الاسد الذي سيصل الى باريس ، يدعوه فيها لاستئناف المفاوضات الثنائية.

اعلنت مصادر اعلامية اسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعث عن طريق الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي برسالة للرئيس السوري بشار الاسد الذي سيصل الى باريس ، يدعوه فيها لاستئناف المفاوضات الثنائية ، مشدداً من خلال رسالته على استعداد اسرائيل لاجراء مباحثات مع سورية بدون شروط مسبقة، ما اعتبره البعض اشارة لاستثناء مطالب دمشق بالبدء بالمفاوضات من النقطة التي توقفت عندها في السابق .

ويقول المراقبون ان نتنياهو يحاول استئناف العملية السلمية على المسار السوري وذلك لتجنب المسار الفلسطيني الذي تواجهه عقبات يصعب الاتفاق حولها كضرورة ايقاف الاستيطان في الضفة الغربية.

وكان نتنياهو قد وصل الى باريس يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني قادما من واشنطن، والتقى مباشرة الرئيس الفرنسي للبحث في العلاقات الثنائية وعملية السلام في الشرق الاوسط.

وامتد اجتماع ساركوزي مع نتنياهو حوالى الساعة ونصف الساعة بعيدا عن عدسات الإعلام ،حيث أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في باريس ان رئيس الحكومة الإسرائيلية غادر بعد الاجتماع مباشرة الى المطار من دون الإدلاء باي تصريح، فيما اعلنت مصادر في قصر الإليزيه انه سيصدر قريباً بيان حول المحادثات الخاطفة التي جرت بين الطرفين.

وتأتي زيارة نتنياهو للعاصمة الفرنسية قبل يوم على زيارة سيقوم بها الرئيس السوري بشار الأسد الى فرنسا، وبعد التصريحات التي كان قد ادلى بها وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير قبيل وصول  رئيس الوزراء الاسرائيلي لباريس ، كاشفا عن خلافات فرنسية اسرائيلية حول عملية التسوية في الشرق الاوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية