دحلان: السلطة ستتوجه لمجلس الامن بهدف رسم حدود فلسطين على اراضي 1967

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37217/

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان ان السلطة الفلسطينية تبحث التوجه للامم المتحدة لاستصدار قرار لرسم الحدود الفلسطينية في غضون السنتين القادمتين على كل الاراضي الفلسطينية التي احتلتها اسرائيل في عام 1967، وبضمنها القدس الشرقية.

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان ان السلطة الفلسطينية تبحث التوجه للامم المتحدة لاستصدار قرار لرسم الحدود الفلسطينية في غضون السنتين القادمتين على كل الاراضي الفلسطينية التي احتلتها اسرائيل في عام 1967، والتي تضم القدس الشرقية.

جاء ذلك اثناء تصريح صحفي  لدحلان يوم  11  نوفمبر/تشرين الثاني، اكد من خلاله ان السلطة تزمع اعلان قيام الدولة الفلسطينية على كافة الاراضي المحتلة، مشيراً الى ان ذلك سيضع الادارة الامريكية امام اختبار حقيقي، فان ايدت واشنطن هذا الاقتراح ولم تواجهه بالـ "فيتو"، فسيعني ذلك انها صادقة بمساعيها لاحلال السلام في الشرق الاوسط  وان موقفها من القضية الفلسطينية ليس مجرد شعارات.

وقال دحلان ان السلطة الفلسطينية لا تزال تواجه المخططات الاسرائيلية المعادية للشعب الفلسطيني، مشيراً الى ان الاسرائيليين ضغطوا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس من خلال دعوتهم له لاستئناف المفاوضات بدون شروط مسبقة، مضيفاً ان اسرائيل  تقف وراء حملات تشويه صورة الرئيس الفلسطيني والاساءة الى سمعته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية