الاتحاد الالماني لكرة القدم يلغي المباراة الودية بين المانيا وتشيلي بعد انتحار اينكه

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37216/

اعلن ثيو زفانسيغر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني إلغاء المباراة الدولية الودية التي كانت من المقرر أن يلتقي فيها المنتخب الالماني مع نظيره التشيلي يوم السبت المقبل بسبب حادثة انتحار حارس مرمى المنتخب الالماني روبرت اينكه.

اعلن ثيو زفانسيغر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني إلغاء المباراة الدولية الودية التي كانت من المقرر أن يلتقي فيها المنتخب الالماني مع نظيره التشيلي يوم السبت المقبل بسبب حادثة انتحار حارس مرمى المنتخب الالماني روبرت اينكه.

وقال زفانسيغر في اثناء مؤتمر صحفي عقده في مدينة فرانكفورت" لقد بات من الواضح للجميع بعد المحادثات التي اجريناها اليوم، استحالة إقامة المباراة الدولية الودية مع منتخب تشيلي المقررة في كولن يوم السبت. وذلك بسسب ما حصل، لم يكن هناك خيار آخر".

وقد الغى المنتخب الالماني تمارينه المقررة يوم الأربعاء تحضيراً للمباراة  الودية مع تشيلي ، تكريماً لحارس مرماه الراحل، وجاء في بيان للاتحاد الألماني لكرة القدم  " لقد تم إلغاء الفترة  التدريبية للمنتخب الوطني المقررة صباح اليوم. كما تم إلغاء جميع المقابلات".

وكانت الشرطة في هانوفر اعلنت يوم الثلاثاء ان روبرت اينكه حارس مرمى منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم توفي بعد أن صدمه قطار سريع في حادث انتحار محتمل.  وأضاف المصدر انه تم العثور على جثة اينكه عند معبر للسكك الحديدية في نيوشتاد ام روبنبرجه بالقرب من هانوفر.

وقالت مارتينا شترن المتحدثة باسم الشرطة لوكالة فرانس برس " لقد  رمى نفسه تحت القطار وتوفي متأثراً بجروحه. بالتأكيد كان انتحاراً".

وذكر مصدر في الشرطة أن سائقي القطار شاهدا رجلاً على السكة، فحاولا  كبح السرعة، لكنهما عجزا عن إيقاف القطار نظراً لسرعته التي بلغت نحو 160 كلم/ساعة. وعثر على سيارة اينكه بالقرب من مكان الحادث مفتوحة ومحفظته بداخلها على الكرسي الأمامي.

وقال مسؤول إعلامي في شرطة ساكسونيا السفلى لرويترز " إن المؤشرات الأولى تدل بانه انتحار".

اسباب الانتحار

يعتقد بان اينكه لم يتمكن من التغلب على مأساة فقدان طفلته "لارا" التي توفيت بسبب مرض في القلب قبل 3 سنوات عندما كانت تبلغ من العمر سنتين فقط، وأقدم على الانتحار لهذا السبب. ونقل تلفزيون ألماني أن مكان وفاة اينكه يبعد نحو 200 متر فقط عن قبر طفلته. وكان أينكه (32 عاما) متزوجا من تيريزا ولديها  ابنة تدعى "ليلى" تبلغ 8 أشهر تبنياها في أيار الماضي، وذلك بعد وفاة ابنتهما  لارا.

اينكه: أريد أن أصبح الرقم واحد عام 2010

اختير اينكه كأفضل حارس مرمى في ألمانيا للموسم 2008-2009، وخاض 8 مباريات دولية في قوام  المنتخب الألماني، حيث لعب في التشكيلة الأساسية للمنتخب في التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010 في مباراة منتخب بلاده ضد فنلندا التي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما، وضد ليختنشتاين التي انتهت بفوز فريقه باربعة أهداف دون رد ، وضد ويلز التي انتهت بهدفين مقابل لاشيء،  ومع أذربيجان التي انتهت بالنتيجة نفسها.

وكان اينكه يحلم بأن يصبح الحارس الأساسي للمنتخب الألماني في كأس العالم ، اذ قال  " أريد أن أصبح الرقم واحد عام 2010". ولكن مباراة هانوفر أمام هامبورغ التي انتهت بالتعادل بهدفين لهدفين اصبحت المباراة الأخيرة التي خاضها اينكه قبل انتحاره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا