روسيا تدعو مجدداً الى وحدة الصف الفلسطيني وتعلن مساندتها لمحمود عباس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37209/

دعا اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الى ضرورة التوحيد الفوري للصف الفلسطيني على اساس المصالح القومية للشعب الفلسطيني نفسه ولضمان نتائج ايجابية في المفاوضات مع اسرائيل ، واعلن مساندة بلاده للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

قال اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الروسية يوم الاربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني ردا على سؤال حول امكانية تجاوز  الازمة في المفاوضات الشرق اوسطية وبشأن رفض محمود عباس ترشيح نفسه للرئاسة ، قال " اتفق على كون الاوضاع معقدة وغير بسيطة، وبرأينا ان على الاطراف المحلية والدولية في هذه الظروف غير السهلة العمل ما هو ممكن لمنع الاضطرابات في المنطقة وتأمين  ظروف لاستئناف المباحثات على الساحة الفلسطينية وغيرها للتسوية السياسية في الشرق الاوسط ".

واوضح الناطق الروسي " لقد تحدثنا مرات عديدة عن ضرورة التوحيد الفوري للصف الفلسطيني على اساس المصالح القومية للشعب الفلسطيني نفسه ولضمان نتائج ايجابية للمفاوضات القادمة.  ان روسيا عملت ومازالت تعمل بهذا الاتجاه، ونحن ننطلق من ان محمود عباس قائد معترف به  للفلسطينين وهو شخصية اساسية لتحقيق اماني الشعب الفلسطيني، لذلك كنا وسنبقى نسانده".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)