سيرغي لافروف: بعض الدول تواصل تزويد جورجيا بالسلاح

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37206/

اشار وزير الخارجية الروسي في حديث ادلى به الى قناة "فيستي" الروسية يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني الى ان بعض الدول تستمر في تزويد جورجيا بالاسلحة ، وان ذلك يجري بواسطة خطط مختلفة ومعقدة تلبية لطلبات القيادة الجورجية.

اشار  وزير الخارجية الروسي في حديث ادلى به الى قناة "فيستي" الروسية يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني الى ان بعض الدول تستمر في تزويد جورجيا بالاسلحة ، وان ذلك يجري بواسطة خطط مختلفة ومعقدة تلبية لطلبات القيادة الجورجية.

واعاد الوزير الروسي الى الاذهان ان "روسيا سبق لها ان حذرت من ان توريدات الاسلحة الهجومية الى جورجيا امر خطير وقد وجه هذا التحذير قبل عدة سنوات من أمر الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي بالهجوم على اوسيتيا الجنوبية في آب/اغسطس عام 2008".

وذكر لافروف انه "كنا  قد استلمنا تأكيدات على ان ساكاشفيلي لن يقدم على مثل هذه الخطوة... وقد اكدت كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية انذاك على انه اذا قرر الرئيس الجورجي استخدام الاسلحة التى تبيعها الولايات المتحدة لجورجيا فعليه ان ينسى آماله بانضمام بلاده  الى حلف الناتو". واضاف الوزير الروسي قائلا " الا ان رايس لم تقل لي شيئا بعد استخدام هذه الاسلحة في اوسيتيا الجنوبية" .

واعلى حد قول لافروف فانه "يأمل بأن تلك الاحداث تستوجب من  الكثيرين استخلاص استنتاجاتهم .. لكننا لا نزال نحصل على معلومات من مصادر مختلفة تفيد بأن دولاً  معينة تحاول تلبية مطالب القيادة الجورجية  لتزويدها بالاسلحة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)