السعودية تفرض حصارا بحريا على السواحل اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37197/

نقلت وكالة "الاسوشيتد برس" عن مستشار في الحكومة السعودية رفض الكشف عن اسمه، أن القوات السعودية فرضت حصارا بحريا على السواحل اليمنية قبالة البحر الاحمر، لمنع تهريب الاسلحة وتسلل المقاتلين الى جماعة الحوثيين .

نقلت وكالة "الاسوشيتد برس" يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني عن مستشار في الحكومة السعودية رفض الكشف عن اسمه، أن القوات السعودية فرضت حصارا بحريا على السواحل اليمنية على البحر الاحمر، لمنع تهريب الاسلحة وتسلل المقاتلين الى جماعة الحوثيين .
 يأتي ذلك في وقت تواصل فيه الرياض شن غاراتها الجوية على المواقع الحدودية مع اليمن حيث يتواجد الحوثيون وذلك بحسب وزارة الدفاع السعودية. وأعلن نائب وزير الدفاع السعودي الفريق الامير خالد بن سلطان أن هذه الغارات الجوية ستستمر الى أن يخلي الحوثيون مواقعهم على الحدود بين البلدين.

ومن جهته اكد وزير الثقافة والاعلام السعودي عبد العزيز الخوجة بعد اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة الملك عبدالله بن عبد العزيز يوم الاثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني، أكد أن بلاده لن تتهاون أمام ايِّ انتهاك لسيادة الاراضي السعودية من قبل الحوثيين.

واعتبر الخوجة أن تسلل  الحوثيين غير المشروع يعطي السعودية كامل الحق في اتخاذ كل الإجراءات لإنهائه مع اتخاذ التدابير اللازمة لحماية مواطنيها وأراضيها وتأمين حدودها.

من جانبه حذر وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الدول المجاورة لليمن من التدخل في شؤونه الداخلية، مؤكداً ان بلاده لا تقدم اي دعم للحوثيين، الا انه اشار الى ان القمع الذي يتعرض له الناس قد يؤدي الى عواقب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية