الولايات المتحدة تتهم طهران بإرسال أسلحة لحزب الله

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37193/

انضمت الولايات المتحدة الى إسرائيل في مجلس الامن يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني باتهامها ايران بارسال اسلحة بشكل غير قانوني الى حزب الله اللبناني عبر سفينة احتجزتها البحرية الإسرائيلية في البحر المتوسط الأسبوع الماضي. في المقابل وصف سفير سورية لدى الامم المتحدة الاتهامات الاسرائيلية بالتلفيق المشين واتهم اسرائيل بالقرصنة باحتجازها السفينة.

انضمت الولايات المتحدة الى إسرائيل في مجلس الامن يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني باتهامها ايران بارسال اسلحة بشكل غير قانوني الى حزب الله اللبناني عبر سفينة احتجزتها البحرية الإسرائيلية في البحر المتوسط الأسبوع الماضي.
وأثار اليخاندرو وولف نائب السفير الامريكي لدى الامم المتحدة الحادث خلال اجتماع مغلق لمجلس الامن لمناقشة التطورات في لبنان منذ حرب 2006 وابدت بريطانيا قلقا ايضا بشأن ما وصفه مسؤولون اسرائيليون باكتشاف مئات الاطنان من الاسلحة الورادة من ايران على ظهر سفينة بهدف ارسالها عن طريق سورية الى حزب الله.

 في المقابل وصف سفير سورية لدى الامم المتحدة الاتهامات الاسرائيلية بالتلفيق المشين واتهم اسرائيل بالقرصنة باحتجازها السفينة.
وكانت اسرائيل قد احتجت رسميا لدى الامم المتحدة في الاسبوع الماضي بشأن الشحنة التي احتجزتها ليلة 5 نوفمبر/تشرين الثاني.  وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن محاولة تهريب الأسلحة إلى الشرق الأوسط هي جريمة تستحق إجراء تحقيق دولي بشأنها. وقال ان السفينة كانت تحمل كميات هائلة من الأسلحة لحزب الله بهدف قتل أكبر عدد ممكن من السكان المدنيين. معربا عن أمله في أن يقوم المجتمع الدولي بادانة  ما وصفه بجرائم الحرب الحقيقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك