المالكي يسعى لحل خلافاته مع دول الجوار سلمياً

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37178/

اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة العراقية بغداد يوم الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني، ان ايران والسعودية وسوريا تتدخل في الشان الداخلي العراقي. واضاف المالكي ان حسم الامور مع هذه الاطراف لن يكون عن طرق الحرب وانما من خلال الحرص على الاحترام المتبادل بين العراق وهذه الدول.

اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة العراقية بغداد يوم الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني، ان ايران والسعودية وسوريا تتدخل في الشان الداخلي العراقي .

واضاف المالكي ان العراق يقف ضد كل من يتدخل في شؤونه الداخلية مشيراً الى ان حسم الامور مع هذه الاطراف لا يكون عن بالحرب وانما من خلال الحرص على الاحترام المتبادل بين العراق وهذه الدول.

المالكي: اعتقال 73 شخصا متورطا في تفجيرات الأحد الدامية
وأعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن توقيف 73 شخصا على خلفية تفجيرات الاحد الدامية في بغداد الشهر الماضي والتي اسفرت عن مقتل وجرح المئات.
وأشار المالكي إلى أن التحقيقات مع أحد الموقوفين، الذي اعتقلته السلطات الامنية، اكدت اشتراك المتهم مع ما يزيد عن 70 ارهابياً اقدموا على تفجير مبنى وزارة العدل وسط العاصمة العراقية في 25 اكتوبر/تشرين اول الذي اسفر عن مقتل 155 شخص واصابة ما يزيد عن 600 بجروح، وانه تم اختيار هذا المبنى تحديدأً لان واجهته زجاحية بهدف ايقاع اكبر عدد ممكن من الضحايا.

 ونفى رئيس الوزراء العراقي حدوث اختراق أمني لكنه أشار إلى وجود تقصير من قبل قوات الامن. وكانت لجنة التحقيق في تفجيرات الاحد الدامية أمرت بتوقيف13 ضابطا و50 من عناصر الامن المسؤولين عن حماية المناطق التي وقعت فيها التفجيرات. وقال المالكي انه اطلع على ملفات التحقيق التي تشير الى تحالف  البعث والقاعدة من اجل زعزعة الامن في البلاد، مؤكداً ان حكومته لا نحاور البعثيين لا داخل ولا خارج العراق،  كما نوه رئيس الوزراء العراقي بضرورة بذل الجهود الدستورية لمنع نشاط حزب البعث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية