كوشنير يكشف عن خلافات سياسية بين ساركوزي ونتنياهو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37166/

كشف وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير عن وجود خلاف سياسي بين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

كشف وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني عن وجود خلاف سياسي بين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي  ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 وصرح الوزير الفرنسي ان بلاده  تعتبر تجميد الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية امراً ضرورياَ من اجل التوصل الى السلام مع الفلسطينيين.

واعلن كوشنير انه سيزور الاراضي الفلسطينية قريباً  حيث سيلتقي  الرئيس الفلسطيني محمود عباس وسيحاول اقناعه بالعدول عن قراره بعدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بالاضافة الى انه سيجتمع  بعدد من المسؤولين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وحول العلاقات الفرنسية السورية قال كوشنير ان العلاقات الثنائية صريحة وسوف تستقبل باريس الرئيس السوري بشار الاسد في 13 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد يومين من استقبالها لرئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو.

كما ذكر كوشنير ان باريس اقترحت عقد قمة "الاتحاد من اجل المتوسط" في حال انطلقت المفاوضات السلمية في الشرق الاوسط . وقد عبر وزير الخارجية الفرنسي عن اسفه بسبب تراجع اصوات القوى المطالبة بالسلام  داخل اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية