المخابرات الأمريكية: نضال مالك حسن أجرى اتصالات مع عناصر تنظيم القاعدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37153/

اعلنت وكالة رويترز للأنباء عن وجود معلومات توفرت لدى المخابرات الامريكية تقول ان طبيب الامراض النفسية في الجيش الامريكي الرائد نضال مالك حسن الذي قتل مؤخراً 13 عسكرياً امريكياً اقام اتصالات مع عناصر تنظيم القاعدة ، وان المخابرات نقلت تلك المعلومات الى اجهزة الامن الخاصة قبل قيام مالك حسن باطلاق النار في قاعدة تكساس الامريكية. وافادت بذلك يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني وكالة " رويترز" نقلا عن مصادرها في اجهزة المخابرات.

اعلنت وكالة رويترز للأنباء عن وجود معلومات توفرت لدى المخابرات الامريكية تقول ان طبيب الامراض النفسية في الجيش الامريكي الرائد نضال مالك حسن الذي قتل مؤخراً 13 عسكرياً امريكياً  اقام اتصالات مع عناصر تنظيم القاعدة ، وان المخابرات  نقلت تلك المعلومات الى اجهزة الامن الخاصة  قبل قيام مالك حسن باطلاق النار  في قاعدة  "فورد هود" الامريكية. وافادت  بذلك يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني  وكالة " رويترز" نقلا عن مصادرها في  اجهزة المخابرات.

والجدير بالذكر ان مالك حسن اطلق النار في قاعدة "فورد هود" الامريكية بتكساس ، مما اسفر عن مقتل 13 شخصا واصابة 30 اخرين  بجروح. اما الضابط  نضال نفسه فاصيب ببضعة طلقات  نارية. ونقل الى المستشفى  في حالة الغيبوبة ووضع تحت حراسة مشددة .

ووردت يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني معلومات تشير الى  ان نصال مالك حسن الذي تم وضعه في الحبس بالمستشفي العسكري عاد الى وعيه وبوسعه ان يدلي باقواله.

وافادت وكالة "اسوشيدت بريس" ان الحديث يدور حول المراسلة الالكترونية التي اقيمت بين مالك حسن  والشيخ انور العولكي الذي هاجر الى اليمن من الولايات المتحدة  عام 2002 واشتهر بافكاره الراديكالية. وقام العولكي الذي تم اطلاق سراحه من السجن عام 2008  بفتح موقع بالانترنت دعا فيه المسلمين في العالم اجمع  الى قتل الجنود الامريكيين في العراق.
ورحب العولكي يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري   بالهجوم الذي نفذه  مالك حسن  ووصفه بانه بطل. وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الصحفيين فان رسائل مالك حسن الى الشيخ المتطرف العولكي تم التقاطها من قبل منتسبي هيئة مكافحة الارهاب. وبعد اجراء التحقيق الاولي فيها  تم ايقاف القضية بحجة انها لا تشكل  تهديدا واقعيا.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد نقلت عن ابنة عم  الضابط مالك حسن قولها ان معتقداته الدينية  اصبحت عرضة للاعتداءات من قبل زملائه في الخدمة منذ العمليات الارهابية التي وقعت في 11 سبتمبر/ايلول عام 2001.

وتؤكد ادلة الشهود على وجود أثر ديني للجريمة مفادها انهم قد سمعوا كما تقول وسائل الاعلام  ان مالك حسن  صاح "الله أكبر" قبل ان يطلق النار.

هذا ودعا الرئيس الامريكي باراك اوباما الامريكيين الى الامتناع عن الخروج باستنتاجات عاجلة  حول اسباب الحادث وانتظار الانتهاء من التحقيق الكامل.

والجديربالذكر ان الضابط نضال مالك حسن ولد في عام 1970 بولاية  فرجينيا  الامريكية بعائلة مهاجر فلسطيني وتخرج من الجامعة التكنولوجية المحلية، فمنح عام 1997 لقب البكالوريوس في مجال الكيمياء الحيوية وحصل عام 2001  على شهادة الطبيب،  ثم تخرج من الجامعة العسكرية في مدينة ميرلاند الامريكية .

والرائد مالك حسن غير متزوج وليس لديه اطفال. وتم نقله الى قاعدة "فورد هود" في شهر يوليو/تموز الماضي. وكان يعمل قبل ذلك خلال فترة 6 سنوات في مركز طبي  للقوات المسلحة الامريكية. وبحسب المعلومات الواردة من مصدر الوكالة الذي اطلع على الملف الشخصي للرائد فان تقييمات نتائج عمله في المركز "Walter Reed Army Medical Center " كانت  متواضعة جدا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك