اشتباكات بين قطع بحرية كورية شمالية وأخرى جنوبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37144/

وقعت اشتباكات بين قطع بحرية كورية شمالية وأخرى جنوبية قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية، أفادت بذلك وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقعت اشتباكات بين قطع بحرية كورية شمالية وأخرى جنوبية قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية، أفادت بذلك وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر حكومي جنوبي قوله إن سفينة دورية كورية شمالية اجتازت الحد البحري المتنازع عليه، الامر الذي  أدى الى اطلاق عيارات تحذيرية من جانب السفن الكورية الجنوبية. وعندما لم تكترث السفينة الكورية الشمالية وواصلت ابحارها، فتحت البحرية الجنوبية النار تجاهها. وبدورها ردت السفينة الشمالية بالمثل.

وافادت الوكالة ان السفينة الكورية الشمالية أصيبت باضرار جسيمة ، فيما لم تؤكد وزارة دفاع شقيقتها الشمالية  صحة هذه التقارير.

ولا تعد هذه الحادثة هي الاولى بين الجانبين فقد شهدت السنوات الماضية مواجهات بحرية مماثلة ادت الى سقوط قتلى وجرحى. وكانت العلاقات بين البلدين شهدت توترا في الاونة الاخيرة على خلفية التجارب الصاروخية لبيونغ يانغ وبرنامجها النووي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك