ناشطون فلسطينيون يزيلون جزءا من جدار الفصل في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37142/

قام ناشطون فلسطينيون بإزالة جزء من الجدار الفاصل في الضفة الغربية يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني في خطوة رمزية تتزامن مع الذكرى السنوية العشرين لسقوط جدار برلين. وقد تبنت هذه المبادرة لجنة مقاومة الجدار في قرية بعلين، حيث شارك ناشطون أجانب وفلسطينيون في إزالة هذا الجزء الصغير من الجدار. وقدمت على الفور دورية من الجيش الإسرائيلي وفرقت الجمع باستعمال قنابل الغاز المسيل للدموع.

قام ناشطون فلسطينيون بإزالة جزء من الجدار الفاصل في الضفة الغربية يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني في خطوة رمزية تتزامن مع الذكرى السنوية العشرين لسقوط جدار برلين

وقد تبنت هذه المبادرة لجنة مقاومة الجدار في قرية بعلين، حيث شارك ناشطون أجانب  وفلسطينيون في إزالة هذا الجزء الصغير من الجدار، قبل أن يدخل شبان فلسطينيون إلى منطقة تخضع للسيطرة الإسرائيلية في الجهة المقابلة، حيث قاموا بتعليق أعلام فلسطينية. وقدمت على الفور دورية من الجيش الإسرائيلي وفرقت الجمع باستعمال قنابل الغاز المسيل للدموع.

ويمتد الجدار على ارتفاع شاهق مسافة 680 كم وهو مزيج من جدران وسياج وخنادق وطرق للدوريات العسكرية. ورغم أنه يمتد على طول الخط الفاصل بين اسرائيل والضفة الغربية، إلا أنه يتوغل في أجزاء في الأراضي الفلسطينية، ليضم زهاء 10% من أراضي الضفة الغربية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية