مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة يدعو الى اعطاء الحكومة الأفغانية المزيد من الاستقلالية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37141/

شدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين على أهمية تنسيق الجهود الدولية تحت رعاية الأمم المتحدة لحل القضية الأفغانية. ودعا تشوركين في كلمته باسم منظمة معاهدة الأمن الجماعي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الى اعطاء الحكومة الأفغانية المزيد من الاستقلالية لحل المشكلات الداخلية.

شدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين على أهمية تنسيق الجهود الدولية تحت رعاية الأمم المتحدة لحل القضية الأفغانية. ودعا تشوركين في كلمته باسم منظمة معاهدة الأمن الجماعي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني دعا الى "اعطاء الحكومة الأفغانية المزيد من الاستقلالية لحل المشكلات الداخلية".
وحسب قول تشوركين فان الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي "تعتقد أنه لا يمكن تسوية الأوضاع في  أفغانستان ومعالجة المشاكل الجدية التي تواجهها الحكومة الأفغانية من دون جهود دولية متكاملة ومنسقة تحت رعاية الأمم المتحدة". وعلى حد قوله فلن تحقق هذه الجهود النتائج المرجوة دون إعطاء كابول المزيد من الاستقلالية لحل المشاكل الداخلية وقبل كل شيء من خلال ايجاد الظروف كي تستطيع الحكومة الأفغانية اتخاذ قرارات مستقلة لضمان الأمن في هذا البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)