مباحثات بين موسكو وطهران للتنقيب عن الغاز والنفط جنوب غربي ايران

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37138/

أعلنت مصادر اعلامية نقلاً عن وزير النفط الايراني ان طهران تجري مباحثات مع موسكو حول منح الاخيرة حق التنقيب عن النفط والغاز في ثلاثة حقول بالجمهورية الاسلامية التي تعد واحدة من اكبر مصدري النفط في العالم.

أعلنت مصادر اعلامية نقلاً عن وزير النفط الايراني ان طهران تجري مباحثات مع  موسكو حول منح الاخيرة  حق التنقيب عن النفط والغاز في ثلاثة حقول بالجمهورية الاسلامية التي تعد واحدة من اكبر مصدري  النفط في العالم. في حين لا تشجع العقوبات المفروضة والضغوطات السياسية التي تواجهها ايران رؤوس الاموال الاجنبية على الاستثمار فيها.

بدوره قال العضو المنتدب في شركة حقول النفط المركزية الايرانية على رضا زيغامي ان "المباحثات  تشمل مواقع جنوب غربي البلاد"، واضاف انه في حال تكللت المباحثات بالنجاح سوف تشرف شركات ايرانية وروسية على هذا المشروع.

واوضح  زيغامي انه استناداً للتقديرات الاولية سيتم استخراج 8 الاف برميل يومياً في المرحلة الاولى على ان يصل الرقم الى 20 الف في اليوم بالمرحلة اللاحقة.

واعلن مسؤولون ايرانيون ان قطاع الطاقة في البلاد يحتاج الى استثمارات قد تصل الى  200 مليار دولار لتنفيذ مشاريع جديدة في مجالات النفط والغاز حتى عام 2015.
هذا وقد وقعت الكثير من الشركات الاسيوية التي لا تكترث بالقرارات السياسية الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع ايران للعمل في مجالي الغاز والنفط،

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم