الخارجية الروسية: كنا وسنظل ندعم محمود عباس لكونه الرئيس المعترف به كقائد للشعب الفلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37128/

تعليقاً على رغبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نستيرينكو 9 نوفمبر/تشرين الثاني ان محمود عباس يعتبر شخصية مركزية في تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني.

تعليقاً  على رغبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نستيرينكو 9 نوفمبر/تشرين الثاني ان محمود عباس يعتبر شخصية مركزية  في تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأضاف نستيرينكو انه "في هذه الظروف الصعبة يجب ان تعمل كافة القوى الاقليمية والدولية من اجل تلافي  تدهور الوضع الامني في المنطقة  ومن اجل توفير الاجواء الملائمة لاستئناف المفاوضات على المسار الفلسطيني وغيره من مسارات التسوية السياسية في الشرق الاوسط".

واشار نستيرينكو الى ان "روسيا لطالما تحدثت عن ضرورة وحدة الصف الفلسطيني، انطلاقاً من المصلحة الوطنية الفلسطينية الداخلية، وكذلك بهدف ضمان تحقيق النتائج في المفاوضات"، مؤكداًً بأن "روسيا دعمت و لا تزال تدعم هذا النهج".

وقال أندريه نستيرينكو "كنا وسنظل ندعم محمود عباس  لكونه  الرئيس المعترف به كقائد للشعب الفلسطيني الذي يعبر عن تطلعاته المشروعة ".

عمرو موسى يدعو محمود عباس الى مواصلة قيادة السلطة الفلسطينية

من جهته، دعا الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى مواصلة قيادة السلطة الفلسطينية. وقد اشاد موسى في تصريح للصحافيين يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني اشاد بموقف عباس الرافض لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل الا في حال وقف الاستيطان اليهودي في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية