مصر تواصل فتح معبر رفح امام الحجاج الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37115/

تواصل السلطات المصرية يوم الاثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني فتح معبر رفح مع قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي لعبور أفواج الحجاج الفلسطينيين من القطاع، حيث استقبل المعبر 4 حافلات فلسطينية اتجهت فورا بعد إنهاء إجراءات العبور إلى مطار العريش الجوى الذي يبعد 50 كم عن المعبر في طريقها إلى المملكة العربية السعودية لاداء فريضة الحج.

تواصل السلطات المصرية يوم الاثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني فتح معبر رفح مع تواصل السلطات المصرية يوم الاثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني فتح معبر رفح مع قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي لعبور أفواج الحجاج الفلسطينيين من القطاع، حيث استقبل المعبر 4  حافلات فلسطينية اتجهت فورا بعد إنهاء إجراءات العبور  إلى مطار العريش الجوى الذي يبعد 50 كم عن المعبر في طريقها إلى المملكة العربية السعودية لاداء فريضة الحج.

وقال مصدر امني مصري مسؤول  أن فتح المعبر سيستمر لحين الانتهاء من عبور جميع الحجاج الفلسطينيين. وقد وصل إجمالى العابرين إلى قرابة 3500 حاج حيث سبق عبور 2640 حاجا هم الان على الأراضى السعودية.

وكانت الحكومة المصرية قررت إعادة فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة منذ يوم الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني ولمدة 6 أيام لعبور الحجاج الفلسطينيين.

وتفرض القوات الإسرائيلية حصارا صارما على القطاع منذ سيطرة حركة حماس عليه قبل عامين، حيث تغلق جميع معابره ولا تفتحها إلا استثنائيا لإدخال كميات محدودة  من احتياجات القطاع، كما تفتح مصر معبر رفح البري بين  فترة وأخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية