المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق غير مستعدة لاجراء الانتخابات في موعدها المقرر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37111/

أكد فرج الحيدري رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في تصريح لقناة "الحرة" ادلى به يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني أن المفوضية غير مستعدة لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 16 كانون الثاني/ يناير2010 . وقال الحيدري إن المفوضية بحاجة إلى أيام أخرى إضافية حتى تتمكن من إجراء انتخابات تتطابق والمعايير الدولية.

أكد فرج الحيدري رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية في تصريح لقناة "الحرة" ادلى به يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني أن المفوضية غير مستعدة لإجراء الانتخابات  في موعدها المقرر في 16 كانون الثاني/ يناير2010 . وقال الحيدري إن المفوضية بحاجة إلى أيام أخرى إضافية حتى تتمكن من إجراء انتخابات تتطابق والمعايير الدولية.
واشار رئيس المفوضية إلى أن تغيير موعد إجراء الانتخابات سيأتي لاسباب اهمها ضيق الوقت، حيث يتطلب من المفوضية تعيين نحو 300 ألف موظف موزعين على 50 ألف مركز إقتراع في جميع انحاء البلاد، مشيرا الى ان تأجيل الانتخابات ليس بحاجة إلى موافقة البرلمان.

وتأتي تصريحات رئيس المفوضية هذه على الرغم من اقرار البرلمان العراقي يوم الاحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني قانون الانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها في 16 كانون الثاني/يناير المقبل، بعدما فشل عدة مرات في الاسبوعين الماضيين في التوصل الى صيغة توافقية بشان مدينة كركوك التي يصر الاكراد على ضمها الى اقليم كردستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية