تأسيس أول شركة تأمين إسلامية في روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37108/

وقعت مجموعتا "صافينات" الاستثمارية و"اليانس كابيتال" في 9 نوفمبر/تشرين الثاني اتفاقية حول تأسيس اول شركة تأمين على مبدأ التكافل ستفتح مكاتبها الاولى في موسكو والعاصمة التترية قازان وذلك في الربع الاول من العام القادم. اعلن ذلك المكتب الصحفي لمجموعة "صافينات".

وقعت مجموعتا "صافينات"  الاستثمارية و"اليانس كابيتال" في 9 نوفمبر/تشرين الثاني اتفاقية حول تأسيس اول شركة تأمين على مبدأ التكافل ستفتح مكاتبها الاولى في موسكو والعاصمة التترية قازان وذلك في الربع الاول من العام القادم. اعلن ذلك المكتب الصحفي لمجموعة "صافينات". وستمارس الشركة النشاط في التأمين على حياة الحجاج والسيارات والممتلكات. ويقوم نظام التأمين الجديد على مبدأ التكافل، الذي يتطلب من المساهمين تقاسم المخاطر، وفي حال حققت الشركة أرباحاً سنوية سيتم توزيعها على المساهمين وذلك من خلال تخفيض أقساط تأمينهم للعام التالي.
وينقل المكتب الصحفي قول نائبة رئيس مجموعة "صافينات" شميلة مرتضالييفا ان تأسيس هذه الشركة هو خطوة طبيعية في تطوير  الخدمات بمجال التأمين في روسيا حيث يشكل المسلمون فيها نسبة ملموسة من السكان بينما ليس في البلاد مؤسسات تقدم مثل هذه الخدمات ومراعاة للشريعة الاسلامية.       
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم