اناتولي كاربوف يفتتح أول مدرسة باسمه للشطرنج في افريقيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37101/

جرت يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني مراسم افتتاح مدرسة اناتولي كاربوف للشطرنج في عاصمة المغرب. وتعد هذه المدرسة الاولى في إفريقيا التي تحمل اسم بطل العالم الاسبق في الشطرنج ،لاعب الشطرنج الروسي المشهور عالميا.

جرت يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني مراسم افتتاح مدرسة اناتولي كاربوف للشطرنج في عاصمة المغرب. وتعد هذه المدرسة الاولى في إفريقيا  التي  تحمل اسم بطل العالم الاسبق في الشطرنج  ،لاعب الشطرنج الروسي المشهور عالميا.

وتحدث كاربوف الى مراسل وكالة "ايتار – تاس" الروسية مشيرا الى ان  عدد المدارس من هذا النوع في العالم بلغ 20 مدرسة، بما فيها مدارس كاربوف في كل من  ايران وسوريا وتشيلي والارجنتين وغيرها من دول العالم. واعرف اناتولي كاربوف عن ارتياحه ازاء هذا الحدث وقال :  "كان الاستقبال في المغرب رائعا".

وقد شارك اناتولي كاربوف في مراسم تكريم الفائزين في مباريات الشطرنج  للشباب والاطفال التي جرت في المغرب. وبحسب قوله فان المغاربة يحبون الشطرنج ،  لكن هذا الحب لا بد ان يدعم بنجاحات في المباريات الرياضية.

واشار كاربوف قائلا: "  تتوفر  في المغرب  كافة الامكانات ليرتقي الشطرنج فيه الى مستوى عال ، ولو في اطار  الوطن العربي".

الجدير بالذكر ان اناتولي كاربوف حائز على لقب بطل العالم في الشطرنج اعوام 1975 و1978 و1981 و1993 و1996 و1998.  ويشغل حاليا منصب رئيس الجمعية الدولية لصناديق السلام في روسيا.

المزيد من التفاصيل عن بطل العالم في الشطرنج اناتولي كاربوف على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا