البشير لن يشارك في قمة اسطنبول الاقتصادية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37089/

انطلقت يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة اسطنبول، أعمال القمة الاقتصادية للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (كومسيك) التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي بمشاركة 48 دولة عربية واسلامية. وكانت الحكومة التركية أعلنت أن الرئيس السوداني عمر حسن البشير لن يشارك في هذه القمة على خلاف ما كان مقرراً.

انطلقت يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني أعمال القمة الاقتصادية للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (كومسيك) التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي في مدينة اسطنبول بمشاركة  48 دولة عربية واسلامية.
ومن المقرر ان تبحث القمة تعزيز التعاون الاقتصادي بين دول المنظمة اضافة الى سبل مكافحة الفقر بالاضافة الى القضايا المتعلقة بالتجارة والاستثمار، كما وستركز على بعض القضايا السياسية الهامة المرتبطة بالنووي الايراني وموقف دول الغرب والوضع في أفغانستان.

وكانت الحكومة التركية أعلنت أن الرئيس السوداني عمر حسن البشير لن يشارك في هذه القمة على خلاف ما كان مقرراً. وقد برر الرئيس البشير الذي صدرت بحقه مذكرة توقيف من محكمة الجنايات الدولية، برر عدم مشاركته بمستجدات سياسية على الساحة السودانية.

يذكر ان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وصل الى اسطنبول للمشاركة في القمة الاقتصادية لمنظمة المؤتمر الإسلامي في الوقت الذي تواجه فيه طهران ضغوطا دولية بشأن برنامجها النووي. وقد اجرى عند وصوله محادثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في ثاني لقاء بينهما منذ اسبوعين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم