السباحون الروس يحرزون 4 ميداليات ذهبية في اليوم الأول لكأس العالم بموسكو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37035/

أحرز السباحون الروس 4 ميداليات ذهبية وميدالية فضية و 3 برونزيات في منافسات الرجال في اليوم الأول من المرحلة الثانية لكأس العالم للسباحة التي انطلقت يوم الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني في مجمع "أولمبيسكي" الرياضي في العاصمة موسكو.

أحرز السباحون الروس 4 ميداليات ذهبية وميدالية فضية و 3 برونزيات في منافسات الرجال في اليوم الأول من المرحلة الثانية لكأس العالم للسباحة التي انطلقت يوم الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني في مجمع "أولمبيسكي" الرياضي في العاصمة موسكو.

وفي منافسات الرجال حظي الروس بنصيب الأسد حيث أحرزوا أربع ذهبيات وفضية وثلاث برونزيات.

فقد فاز سيرغي فيسيكوف ذهبية سباق 100 متر سباحة حرة، كما أحرز مواطنه نيكولاي سكفورتسوف ذهبية سباق 200 متر فراشة، أما الذهبية الثالثة فحظي بها نيكيتا لوبينتسيف في سباق 400 متر حرة وفي نفس السباق أحرز مواطنه ميخائيل باليشوك الميدالية البرونزية. الذهبية الرابعة كانت في سباق الـ 100 متر سباحة متنوعة ونالها سيرغي فيسيكوف. فيما أحرز باقي الميداليات لروسيا كل من أندريه كريلوف برونزية 400 متر منوع وغريغوري فالكو برونزية 200 متر صدر، ويفغيني كوروتيشكين فضية 50 متر فراشة. أما باقي الذهبيات فنالها كل من الجنوب أفريقيين كاميرون فان دير بورغ ونيل فيرسفيلد ورولاند سكومان والمجري دافيد فيررازو والأمريكي بيتر مارشال.

وقد أشاد كاميرون فان دير بورغ الفائز بسباق 50 متر صدر " الأجواء رائعة هنا في موسكو فالجمهور شجعنا وحوض السباحة رائع. مشاركتي في العام الماضي في موسكو ساعدتني على التأقلم بسرعة هذا العام".

أما في منافسات السيدات فقد حطمت النجمة الأسترالية مارييك غيرير الرقم القياسي لبطولة كأس العالم في سباق 50 متر ظهراً، بالإضافة الى انها أحرزت أيضاً ذهبية 50 متر سباحة حرة، وقالت مارييك غيرير " أنا سعيدة جداً لأنني حققت رقما قياسيا جديدا، لقد كان لدي وقت قليل جداً بين السباقين الذين شاركت فيهما ولكنني تمكنت من الفوز بهما رغم كل الصعوبات".

كما سجلت المجرية إيفيلين فيررازتو رقماً قياسياً جديداً في سباق الـ 200 متر سباحة متنوعة.
وذهبت الميدالية الذهبية لسباق 200 متر ظهراً الى الأوكرانية دارينا زيفينا، وفي سباق 200 متر سباحة حرة تمكنت السويدية سارة سيوستروم من الظفر بذهبية السباق متقدمة على المجرية أغنيس موتينا صاحبة الفضية والروسية داريا بيلياكينا صاحبة الميدالية البرونزية.

ونالت الأمريكية جيسيكا هاردي ذهبية سباق 100 متر صدرا، فازت الأسترالية فيليسيتي غالفيز بسباق 100 متر فراشة.
وأخيراً آلت ذهبية سباق 800 م سباحة حرة الى الدانماركية لوتّي فريس.

يذكر أن كأس العالم للسباحة يتألف من خمس مراحل وهي دوربان الجنوب أفريقية وموسكو وستوكهولم السويدية وبرلين الألمانية وسنغافورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا