قانون الانتخابات العراقي.. تأجيل جديد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37029/

أرجأ البرلمان العراقي إلى يوم الأحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني التصويت على قانون الانتخابات الجديد والذي يتضمن اتفاقا بشأن كيفية إجراء الانتخابات في محافظة كركوك. من جهته قال فرج الحيدري رئيس المفوضية المستقلة للأنتخابات في العراق ان تأخير اقرار القانون وإصرار القادة السياسيين على عدم تأجيل الانتخابات، سيرغم المفوضية على الغاء بعض الاجراءات، مما يجعل هذه الانتخابات غير كاملة.

أرجأ البرلمان العراقي إلى يوم الأحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني التصويت على قانون الانتخابات الجديد والذي يتضمن اتفاقا بشأن كيفية إجراء الانتخابات في محافظة كركوك.

وكان متوقعا أن يصوت مجلس النواب العراقي يوم السبت 7 نوفمبر/ تشرين الثاني على القانون الجديد للانتخابات، الذي يتضمن بندا حول كيفية اجراء الانتخابات في محافظة كركوك.

من جهتها دعت مفوضية الانتخابات العراقية يوم الجمعة الى ارجاء الانتخابات، المقرر اجراؤها في كانون الثاني/ يناير الى شباط/ فبراير، وذلك بعد فشل البرلمان في الاتفاق على القانون الذي يحدد طريقة التصويت.

وقال رئيس المفوضية فرج الحيدري ان تأخير اقرار القانون وإصرار القادة السياسيين على عدم تأجيل الانتخابات، سيرغم المفوضية على الغاء بعض الاجراءات، مما قد يجعل عملية الانتخابات غير كاملة ولا تطابق المعايير الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية