معرض للرسام الروسي بوريس ديودوروف

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37025/

افتـتح في مركز "موسيون" للتربية الجمالية للأطفال واليافعين في متحف بوشكين للفنون الجميلة بموسكو معرض للرسام الروسي بوريس ديودوروف، أبرز فناني رسوم الكتب، الذي سيحتفل قريبا بعيد ميلاده الخامس والسبعين.

افتـتح في مركز "موسيون" للتربية الجمالية للأطفال واليافعين في متحف بوشكين للفنون الجميلة بموسكو معرض  للرسام الروسي بوريس ديودوروف، أبرز فناني رسوم الكتب، الذي سيحتفل قريبا بعيد ميلاده الخامس والسبعين.

ويعد بوريس ديودوروف من أبرز الفنانين الروس في تزيين الكتب، ويحظى بشهرة واسعة  في روسيا والعالم. فهو صاحب أروع وأجمل رسوم قصص الأطفال. وهو يشغل منصب رئيس صندوق  هانس أندرسون في روسيا ورئيس قسم الورشة الإبداعية للرسوم التوضيحية والبيانية في كلية الطباعة التابعة لجامعة موسكو.

يعتمد الفنان بوريس ديودوروف على التقاليد الوطنية الكلاسيكية في رسوم الكتب. ومرة بعد أخرى يثبت قدرة ومرونة هذه المدرسة الروسية غير المحدودة في الإبداع. لكن الشيء الرئيسي والمهم عنده أيضا هو المعاصرة في رسوم القصص الأسطورية الكلاسيكية . ولهذا السبب  كرم بجوائز وطنية ودولية مرموقة وحصل على أرفع الشهادات التقديرية، مثل "التفاحة الذهبية" و"الميدالية الذهبية" لبينالي براتيسلافا ، وجائزة "غران بري" هانس كريستيان أندرسون في الدنمارك و"الميدالية الفضية" في معرض الكتاب الدولي في لايبتزيغ  والعديد من الجوائز الأخرى وشهادات التقدير.

المزيد من تفاصيل الموضوع في التقرير المصور++++++++++++++++++

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية