نتانياهو: أنتظر ظهور سادات فلسطيني أو ملك حسين جديد يضع حدا للنزاع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37008/

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه لا تتوفر حتى الآن فرصة حقيقية لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، لكنه يجب بذل قصارى الجهود للتوصل إلى اتفاق. ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى التخلص من التصورات السلبية المسبقة وبدء المحادثات. وقال نتانياهو إنه بانتظار ظهور سادات فلسطيني أو ملك حسين جديد يضع حدا للنزاع.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه لا تتوفر حتى الآن فرصة حقيقية لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، لكنه يجب بذل قصارى الجهود للتوصل إلى اتفاق.

وقال نتانياهو في مقابلة خاصة مع وكالة "إيتار- تاس" الروسية للأنباء إن أغلبية المجتمع الإسرائيلي تسعى للتوصل إلى اتفاق وتحقيق السلام في نهاية المطاف، مشيرا إلى أنه يريد أن يرى مثل هذا السعي لدى الجانب الآخر.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى التخلص من التصورات السلبية المسبقة وبدء المحادثات. كما دعا القادة الفلسطينيين إلى الاعتراف بإسرائيل وطنا لليهود.

وقال نتانياهو إنه بانتظار ظهور سادات فلسطيني أو ملك حسين جديد يضع حدا للنزاع.

من جهة أخرى صرح رئيس الحكومة الإسرائيلية بأنه لا يشك في سعي روسيا إلى السلام ويأمل في أن التعاون معها سيساعد على إحلال السلام في الشرق الأوسط.

وأشار نتانياهو إلى المساعدة التي تقدمها روسيا في مجال مكافحة الإرهاب، وقال إنه يريد أن تساعد موسكو الشعب الفلسطيني في سعيه للتفاوض.

وفي موضوع التعاون الاقتصادي بين روسيا وإسرائيل قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن هذا التعاون بإمكانه أن يظهر احتياطيا لم يستطع أحد تصوره من قبل. وأكد نتانياهو أن إسرائيل دولة قريبة جدا لروسيا، مشيرا إلى الدور الكبير الذي يلعبه المهاجرون من روسيا في الثقافة الإسرائيلية والاقتصاد ومجال العلوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية