وزير الخارجية التركى : تركيا مستعدة لاستئناف الوساطة بين سوريا وإسرائيل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37002/

ذكر وزير الخارجية التركي أحمد داوود اوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني في باريس، ذكر ان تركيا مستعدة لاستئناف الوساطة بين سوريا وإسرائيل. من جهة اخرى عبر الوزيران عن أملهما في أن يتراجع الرئيس الفلسطيني عن قراره بعدم الترشح للانتخابات القادمة.

ذكر وزير الخارجية التركي أحمد داوود اوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع  وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني في باريس، ذكر ان تركيا مستعدة لاستئناف الوساطة بين سوريا وإسرائيل. من جهة اخرى عبر الوزيران عن أملهما في أن يتراجع الرئيس الفلسطيني عن قراره بعدم الترشح للانتخابات
وقال داوود اوغلو ان "تركيا تدعو الى استئناف المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها، او في اطار متفق عليه بين الطرفين".
واكد رئيس الدبلوماسية التركي ان اللقاءات التي اجريت بمشاركته الشخصية "اظهرت موقفا بناءا جدا". وذكر ان الجولة الخامسة من المفاوضات التي جرت بوساطة أنقرة بين رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت والرئيس السوري بشار الاسد، كانت على وشك الانتهاء في ديسمبر الماضي. غير ان الاتصالات قطعت بين الجانبين نتيجة للحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.
يذكر ان القيادة التركية قد ادانت  بشدة العملية العسكرية للجيش الاسرائيلي في قطاع غزة في شتاء 2008-2009. ومع ذلك فان إسرائيل ما زالت  شريكا استراتيجيا لتركيا. حسب تعبير داوود اوغلو.
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك