رجل دين ايراني: ايران قادرة على انتاج الوقود النووي بقواها الذاتية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36991/

اعلن اية الله احمد خاتمي عضو مجلس الخبراء خلال خطبة الجمعة في جامعة طهران يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني، أعلن ان ايران قادرة على انتاج الوقود النووي الضروري لمفاعل البحث العلمي في طهران بقواها الذاتية.

ايران قادرة على انتاج الوقود النووي الضروري لمفاعل البحث العلمي في طهران بقواها الذاتية. اعلن ذلك في 6 نوفمبر/تشرين الثاني اية الله احمد خاتمي عضو مجلس الخبراء خلال خطبة الجمعة التقليدية في جامعة طهران.
وحسب قول خاتمي فان الوكالة الدولية للطاقة الذرية يجب ان تنظم توريدات الوقود لمفاعل طهران لاغراض طبية. واعلن " اذا أردتم اللعب معنا فيمكنني أن أؤكد لكم اننا سننتجه بانفسنا." وأضاف "الامة الايرانية تتمتع بالحكمة ولن تخدع بالاتفاق النووي." وقال خاتمي ان الغرب يدعو ايران الى خلق جو من الثقة، لكن ايران نفسها لا تثق بالغرب.
وفي العشية اعلن وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي عبر التلفزيون الوطني عن ثلاثة خيارات للحصول على الوقود النووي: ستقوم ايران بتخصيب اليورانيوم حتى 20% بقواها الذاتية لانتاج الوقود، او ستشتري اليورانيم عالي التخصيب في الخارج، او سترسل المخزون الايراني المنخفض التخصيب الى الخارج لتحصل مقابل ذلك على اليورانيوم المخصب حتى 20%.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك