نزال بين نيقولاي فالويف وديفيد هاي .. من سيحالفه الحظ؟

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36985/

يلتقي مساء السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة نورنبرغ الألمانية على لقب بطل العالم ، حسب تصنيف جمعية الملاكمة العالمية، العملاق الروسي نيقولاي فالويف والبريطاني ديفيد هاي. وقد خاض فالويف في مسيرته الاحترافية 51 نزالاً فاز في 50 منها، بما في ذلك بالضربة القاضية في 34 نزالا وخسر نزالا واحدا فقط أمام تشاغايف عام 2007.

يلتقي مساء السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة نورنبرغ الألمانية على لقب بطل العالم، حسب تصنيف جمعية الملاكمة العالمية، العملاق الروسي نيقولاي فالويف والبريطاني ديفيد هاي.
وقد اجرى فالويف الذي يتوقع فوزه بالنزال بالضربة القاضية، اجرى تمرينه الأخير بشكل مبسط استعدادا للنزال، حيث اقتصرت  تحضيراته على بعض تمارين اللياقة البدنية وبدون قفازات الملاكمة. من جهته حصن البريطاني ديفيد هيا نفسه بأفضل جرعات بدنية بعد تمرين قاس، تعرض خلاله مدربه إلى لكمات جدية. 
وقد خاض فالويف في مسيرته الاحترافية 51 نزالاً فاز في 50 منها، بما في ذلك بالضربة القاضية في  34 نزالا وخسر نزالا واحدا فقط أمام تشاغايف عام 2007.
وولد نيقولاي فالويف، الذي يعد واحداً من أبرز الملاكمين في العالم، حيث يتمتع ببنية ضخمة ويصل طوله إلى 213 سم، ولد في 21 أغسطس/آب عام 1973 بمدينة سان بطرسبورغ في عائلة روسية تترية تعتبر رياضة الملاكمة فيها من الأساسيات في الحياة.
كانت بداية حياته الرياضية مع ألعاب القوى، بعدما أنهى الدراسة في ألاكاديمية الرياضية وحاز فيها لقب الاستحقاق برياضة رمي القرص.
بدأ فالويف ممارسة الملاكمة في 15 أكتوبر / تشرين أول عام 1993 ودخل عالم الاحتراف وحصد العديد من الألقاب.
أصبح فالويف بطلا للعالم، حسب تصنيف جمعية الملاكمة العالمية، وبطلا مطلقا لروسيا عام 1999.. 
تكريما لهذا البطل العالمي  تقام دوريا في مدينة تشيليابينسك الروسية بطولة بالملاكمة تحمل اسم "نيقولاي فالويف" وقد أصدر الملاكم كتابا حمل  عنوان "جولاتي الاثنتا عشرة"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا