اسرائيل تأمل ألا يمس عدم ترشح عباس للانتخابات بفرص استئناف المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36981/

أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك في تصريح له يوم الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني إنه يأمل ألا يمس قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول عدم ترشيح نفسه لمنصب الرئاسة مرة أخرى بالجهود لاستئناف المفاوضات والتوصل إلى اتفاق سلام وهو أمر "ضروري لأمن إسرائيل ومستقبل المنطقة"، على حد قوله.

أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك  في تصريح له يوم الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني إنه يأمل ألا يمس قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول عدم ترشيح نفسه لمنصب الرئاسة مرة أخرى بالجهود لاستئناف المفاوضات والتوصل إلى اتفاق سلام وهو أمر "ضروري لأمن إسرائيل ومستقبل المنطقة"، على حد قوله.
وشدد باراك على أهمية التمسك بما أسماه "مبدأ المفاوضات"، وقال إنه "يرى أهمية كبيرة في أن الطرفين متمسكان بمبدأ المفاوضات للمضي باتجاه التوصل إلى تسوية". كما أكد على دعمه لكل جهد للتوصل إلى "حل الدولتين".
من جانبها نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن مصادر اسرائيلية قولها إن الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز قد اتصل بعباس قبل إعلانه عن قراره، وطلب منه البقاء في منصبه "من أجل الشعب الفلسطيني". وأشار بيريز الى أن هذا القرار قد يلحق الضرر بفرص الشعب الفلسطيني لإقامة دولة مستقلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية