"غرفة إيزابيلا" - قصيدة حب مهداة للمرأة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36971/

في إطار مهرجان "موسم ستانيسلافسكي" عرضت على خشبة مسرح فومينكو في العاصمة الروسية مسرحية "غرفة إيزابيلا" للمخرج البلجيكي يان لوورس.أراد المخرج أن يصنع عملا فنيا يتمحور حول المرأة التي أراد لها أن تكون نسخة أنثوية عن شخصية زوربا اليوناني المليئة بالحيوية والنشاط .

في إطار مهرجان "موسم ستانيسلافسكي" عرضت على خشبة مسرح فومينكو في العاصمة الروسية مسرحية "غرفة إيزابيلا" للمخرج البلجيكي يان لوورس.
أراد المخرج أن يصنع عملا فنيا يتمحور حول المرأة التي أراد لها أن تكون نسخة أنثوية عن شخصية زوربا اليوناني المليئة بالحيوية والنشاط .
"غرفة إيزابيلا " مسرحية موسيقية راقصة نالت العديد من الجوائز العالمية المسرحية هذا العام  وهي تتكون من عدد من اللوحات الراقصة بمصاحبة الغناء .
ايزابيلا امرأة في عمر الشيخوخة انغمست في ذكرياتها الماضية المليئة بالأحداث المتناقضة السارة والحزينة  حيث عاشت مع والدها بالتبني وعملا في  حراسة منارة، وكيف كان يؤرقها دائما التفكير بوالدها الحقيقي الذي أطلق عليه الجميع أمير الصحراء وعندما كبرت بحثت عنه طويلا ، في النهاية تصل لقناعة أن تلك الإشاعة عن والدها لم تكن إلا قصة من نسج الخيال.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية