السعودية تحشد قواتها البرية والجوية لمواجهة الحوثيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36960/

أكدت السلطات السعودية عزمها مواصلة قصف سلاحها الجوي لمواقع تمركز المتمردين الحوثيين داخل الأراضي السعودية حتى يتم طردهم بالكامل، نافية أن تكون تلك الغارات قد طالت الأراضي اليمنية. من جهة اخرى اتهم الحوثيون القوات السعودية باستخدام الصواريخ والقصف العشوائي على المدنيين.

أكدت السلطات السعودية عزمها مواصلة قصف سلاحها الجوي لمواقع تمركز المتمردين الحوثيين داخل الأراضي السعودية حتى يتم طردهم بالكامل، نافية أن تكون تلك الغارات قد طالت الأراضي اليمنية.
وأكد بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن الغارات الجوية اقتصرت على جبل دخان في منطقة جازان القريبة من الحدود اليمنية، مؤكدا أن القوات السعودية استعادت السيطرة على المنطقة، التي تم الاستيلاء عليها من قبل الحوثيين.

واكد يحي بدر الدين الحوثي عضو مجلس النواب اليمني وممثل الحوثيين في الخارج في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من المانيا، اكد مواصلة الطيران السعودي قصفه للقرى وللمناطق السكنية، ليس فقط في الحدود بل في عمق الاراضي اليمنية، متهما القوات السعودية باستخدام الصواريخ والضرب العشوائي على المدنيين. مضيفا ان الحوثيين لم يدخلوا الاراضي السعودية، واعتبر بدر الدين الحوثي "ان ما تقوم به السعودية هو عدوان على الشعب اليمني". 
 وكان مصدر يمني عسكري قد نفى الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني الأنباء التي تحدثت عن قصف سعودي لقرى يمنية على الحدود السعودية - اليمنية، مشيرا الى أن الحوثيين دأبوا على نشر مثل تلك الأخبار والاشاعات في محاولة لزج المملكة العربية السعودية في المواجهات الجارية بين القوات اليمنية والمتمردين الحوثيين.
من جانبهم، أكد الحوثيون أن الطائرات السعودية استهدفت مواقع لهم في صعدة، وسط نفي يمني رسمي لذلك.
 وكان مصدر سعودي قد أشار الى احتمال بدء تحرك القوات العسكرية السعودية البرية للسيطرة على معاقل الحوثيين شمالي اليمن بالتنسيق مع السلطات اليمنية.
يأتي هذا بعد يوم واحد من مقتل اثنين من جنود حرس الحدود السعودي وإصابة 11 آخرين، في هجوم شنه مجهولون في منطقة حدودية بين البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية