حركة حماس: قرار عباس لا يعنينا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36957/

اعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني إنها غير معنية بعدم رغبة محمود عباس في ترشيح نفسه، وقالت أن "عدم ترشح عباس للانتخابات لن يغير مواقف الحركة من الانتخابات".

اعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني إنها غير معنية بعدم رغبة  محمود عباس في ترشيح نفسه، وقالت أن "عدم ترشح عباس للانتخابات لن يغير مواقف الحركة من الانتخابات".
واكد المتحدث باسم حركة حماس اسماعيل رضوان في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان قرار محمود عباس عدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة هو موقف شخصي ولا يهم الحركة لا من قريب ولا من بعيد". مضيفا اننا كنا ننتظر منه ان يعلن بكل صراحة ووضوح عن فشل مشروعه العبثي".
واشار الى ان موضوع المصالحة الوطنية بالنسبة لحركة حماس هو "خيار استراتيجي سواء وجد عباس ام لا".
وجدد اسماعيل رضوان رفض حماس للانتخابات القادمة دون التوصل المسبق للمصالحة الوطنية". مضيفا "ان الانتخابات يجب ان تكون جزءا من المصالحة".

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن الناطق باسم الحركة فوزي برهوم وصفه لخطاب محمود عباس بـ"المفلس المقر بفشل مشروعه العبثي للتسوية"، وبأنه "جاء ليعبر عن حالة الأزمة التي وصل إليها بعد رهاناته الفاشلة التي استمرت 16 عاما على مشاريع التسوية العبثية التي كانت قائمة على أساس المفاوضات مع العدو الصهيوني"، مضيفا ان مواقف الحركة  لن تتغير بتغير مرشحي حركة فتح أو وجوهها، بل تتغير بمواقف فتح تجاه ضرورة تحقيق المصالحة وإنهاء حالة الانقسام" الفلسطيني".

وقال سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة حماس، لوكالة الأنباء الفرنسية: "ان تلويح أبو مازن بعدم رغبته في الترشح لولاية رئاسية جديدة هو شأن فتحاوي داخلي لا يعنينا في حركة حماس".
واضاف "نحن في الحركة نعتبر هذه الخطوة رسالة عتب من عباس لأصدقائه الأمريكان والإسرائيليين بعدما تنكروا له وحولوه إلى مجرد أداة".
وتابع ابو زهري قائلا "الأولى به العودة إلى الشعب الفلسطيني ومصارحته بعدم جدوى خيار التسوية وإعادة الاعتبار لمشروع المقاومة ووقف الاعتقالات السياسية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية