مقتل 13 شخصا وجرح 30 آخرين في قاعدة عسكرية امريكية في تكساس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36954/

أعلن الجيش الأمريكي أن 13 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 30 آخرون بجراح حين فتح ضابط مسلم أمريكي برتبة مقدم النار على آخرين في قاعدة عسكرية امريكية في تكساس الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني .

أعلن الجيش الأمريكي أن 13 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 30 آخرون بجراح حين فتح ضابط مسلم أمريكي برتبة مقدم النار على آخرين في قاعدة عسكرية امريكية في تكساس الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني .

وأكد الجيش الامريكي أن منفذ الهجوم في قاعدة "فورت هود" العسكرية بولاية تكساس أصيب بجروح بالغة لكن حالته مستقرة حاليا. وقال متحدث باسم الجيش أنه قد تم استجواب اثنين من العسكريين للاشتباه بتورطهما في الحادث في وقت سابق، لكن تبين لاحقا عدم علاقتهما بالهجوم.
وتعتبر قاعدة "فورت هود" العسكرية الامريكية في تكساس أكبر قاعدة عسكرية في العالم، ونقطة رئيسية لنشر القوات في العمليات الامريكية في العراق وافغانستان.
وكشفت كاي بايلي هاتشيسون السناتورة عن تكساس أن الرائد يدعى نضال مالك حسن وهو أمريكي من أصول مسلمة، ويبلغ عمره 39 عاما، وكان على وشك إرساله الى العراق.
ونقلت وكالة "اسوشيتد برس" عن مسؤولين في الجيش الأمريكي قولهم إن مالك حسن كان طبيباً نفسانيا يخدم في الجيش برتبة رائد، وقع الهجوم في مركز طبي لاعداد الجنود المقرر إرسالهم الى مناطق القتال.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مالك حسن كان مسلما متدينا وتعرض باستمرار للإهانة من قبل زملائه في الخدمة العسكرية بعد أحداث 11 أيلول/سبتمبر عام 2001.

وقال نادر حسن في تصريح لمحطة "بي بي سي" إن ابن عمه مالك حسن كان "يشعر بالخزي لفكرة إرساله" إلى العراق وحاول التهرب من السفر بكل الطرق القانونية وكان مستعدا لمغادرة الجيش قبل نهاية عقده وتقديم تعويضات مالية للدولة. وأضاف أن مالك حسن أمريكي المولد وابن لأبوين فلسطينيين هاجرا من قرية صغيرة قرب القدس.

 أوباما: لا داعي لإستباق نتائج التحقيق في حادثة فورت هود

حذر الرئيس الامريكي باراك أوباما الأمريكيين من الحكم مسبقا أو إستنتاج نتائج التحقيق بشأن الأسباب التي دفعت الرائد نضال مالك حسن من إطلاق النار على زملائه بالجيش الأمريكي في قاعدة  فورد هود في ولاية تكساس الأمريكية .
وقال اوباما "التقيت بمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي  إف بي اي ومسؤولي الاجهزة الأمنية ذات العلاقة لمناقشة ما توصلوا اليه خلال التحقيقات التي أجروها بخصوص قيام أحد الضباط بإطلاق النار على زملائه المجندين والمجندات، إننا لا نعرف الحقيقة الكاملة بعد ..  وإنني أحذر من إصدار أي أحكام مسبقة بخصوص الأسباب التي دفعت الضابط إلى فعل ذلك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك