حجاج تتارستان.. إلى مكة المكرمة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36944/

توجهت يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني أول دفعة من مسلمي روسيا إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام، وقد ضمت هذه الدفعة ستة وأربعين من مواطني جمهورية تتارستان الروسية.

توجهت يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني أول دفعة من مسلمي روسيا إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام، وقد ضمت هذه الدفعة ستة وأربعين من مواطني جمهورية تتارستان الروسية.
ويقوم الحجاج الروس برحلاتهم إلى الديار المقدسة في مكة المكرمة برا وجوا وتتراوح أعمار الكثير منهم بين ستين و سبعين عاما.
من جهته قال أندريه سيبينتسوف مدير المجلس المختص في شؤون الحج لدى الحكومة الروسية إن عدد المسلمين الروس الذين سيؤدون  مناسك الحج هذا العام يبلغ خمسة وعشرين ألف مسلم.
يذكر أنه في اليوم التاسع من ذي الحجة يقف ملايين الحجاج من مختلف أنحاء العالم على جبل عرفات والأراضي المحاذية له ليتضرعوا إلى الله عز وجل، وفي اليوم التالي يحل عيد الأضحى وهو أحد أهم الأعياد الإسلامية.

وبدوره قال إسلام نظرعلييف نائب رئيس مجلس شؤون الحج لدى الحكومة الروسية إن السلطات الروسية اتخذت جميع التدابير اللازمة ليكون أداء فريضة الحج للمسلمين الروس هذا العام على أفضل ما يرام، بما في ذلك الاجراءات الوقائية من إنفلونزا الخنازير.
وقال: "الخوف من انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير في كل بلدان العالم علامة مميزة لأداء فريضة الحج هذا العام. وبهذا الصدد وبناء على طلب من السلطات السعودية رفعنا العناية كثيرا  لمنع انتشار  هذا الفيروس الخطير. وبالتالي فإن الشركات الروسية المختصة بشؤون الحج قد أعدت بالتعاون مع الإدارة الدينية لمسلمي روسيا والمنظمات الحكومية الأخرى توصيات للحجاج الروس حول الوقاية والعلاج من انفلونزا الخنازير. وتتخذ السلطات الروسية جميع التدابير اللازمة من أجل أن يكون أداء فريضة الحج للمسلين الروس هذا العام سعيدا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)