عباس يعلن عن رغبته عدم الترشح للانتخابات المقبلة ومنظمة التحرير تعترض

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36939/

نقل مسؤولون فلسطينيون عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قوله بأنه لن يسعى لترشيح نفسه في الانتخابات في يناير/كانون الثاني المقبل. من جانبه أكد ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عقب اختتام اجتماع اللجنة الخميس أن اللجنة عبرت بالإجماع عن عدم موافقتها على توجه عباس للإعلان عن عدم ترشحه للانتخابات المقبلة.

نقل مسؤولون فلسطينيون عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قوله بأنه لن يسعى لترشيح نفسه في الانتخابات في يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال مسؤول فلسطيني إن عباس عرض خلال اجتماع اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي عقد في 5 نوفمبر/تشرين الثاني رغبته  في عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

وأكد ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، في مؤتمر صحفي عقب اختتام اجتماع اللجنة في رام الله في 5 نوفمبر/تشرين الثاني أن اللجنة عبرت بالإجماع عن عدم موافقتها على توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس للإعلان عن عدم ترشحه للانتخابات المقبلة.

وقال عبد ربه إن "اللجنة التنفيذية وبإجماع كل أعضائها وفصائلها عبرت عن عدم موافقتها على توجه السيد الرئيس أبو مازن للإعلان عن عدم ترشحه في الانتخابات الرئاسية القادمة. وأكدت اللجنة ثقتها بالسيد الرئيس وأنه هو المرشح الوحيد ليس فقط لحركة فتح، وإنما لكل فصائل العمل الوطني الفلسطيني المنضوية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية".

من جانبه قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن قرار عباس بعدم الترشح  للانتخابات الرئاسية المقبله هو أمر يحدده هو شخصيا، مضيفا أن عباس ربما وصل إلى ساعة الحقيقة بسبب ممارسات إسرائيل من الاستيطان.

وقال عريقات إن "القرار قراره.. وبالرغم من أن الفصائل الفلسطينية أكدت أنها تريد أن يكون الرئيس عباس مرشحها، لكن في نهاية المطاف الأمر لا يتعلق بالرئاسة، بل بمسألة مواصلة الحكومة الإسرائيلية الأنشطة الاستيطانية كأمر واقع وإملاءاتها على الفلسطينيين وبعد 19 عاما من محاولات تحقيق حل الدولتين، ربما وصل الرئيس إلى ساعة الحقيقة وسيحدد ذلك شخصيا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية