الطيران السعودي يقصف مواقع الحوثيين في شمال اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36933/

نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "البي-بي-سي" يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني عن مصادر سعودية أن الطيران السعودي بدأ دك معاقل الحوثيين على الحدود السعودية اليمنية، وهذا بعد يوم من مقتل عسكرييْن سعودييْن في هجوم شنه متمردون حوثيون على منطقة جبل دخان السعودية على الحدود مع اليمن.

نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "البي-بي-سي" يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني عن مصادر سعودية أن الطيران السعودي بدأ دك معاقل الحوثيين على الحدود السعودية اليمنية، وهذا بعد يوم من مقتل عسكرييْن سعودييْن في هجوم شنه متمردون حوثيون على منطقة جبل دخان السعودية على الحدود مع اليمن.
من جانبه نقل موقع "إيلاف" على شبكة الانترنت عن فرق الاستطلاع السعودية أن هناك 4 الى 5 آلاف حوثي في المنطقة الحدودية. كما أشار الموقع الى زحف بري للقوات السعودية من قاعدة خميس مشيط (من أكبر القواعد العسكرية السعودية) نحو منطقة جيزان مع أنباء عن تحرك فرق مظلية من مدينة تبوك الواقعة في شمال المملكة.

على الصعيد نفسه نقل موقع "الإمارات اليوم" عن مسؤول سعودي ، فضل عدم الكشف عن اسمه، يوم الخميس 5 نوفمبر/ تشرين الثاني، إن مقاتلات "إف 15" و"تورنادو" تقصف منذ الثلاثاء مواقع الحوثيين بالقرب من حدود محافظة جازان، مضيفا: "ان القصف مستمر وتلقى الحوثيون ضربات موجعة".

وأضاف الموقع أن المسؤول علق على القصف السعودي لمواقع الحوثيين بانها " ليست عملية على طريقة أضرب واهرب، بل عملية مستمرة"، تهدف  لتطهير معاقل الحوثيين في شمال اليمن بالتنسيق مع السلطات اليمنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية