نتنياهو يصف محاولة تهريب الأسلحة إلى المنطقة بـ "جريمة حرب" ويدعو لإجراء تحقيق دولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36931/

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن محاولة تهريب الأسلحة إلى الشرق الأوسط هي جريمة تستحق إجراء تحقيق دولي بشأنها. وأكد نتنياهو في اجتماع مع قادة أجهزة الأمن في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني على أن هذا يمثل جريمة حرب يجب على الأمم المتحدة إجراء التحقيق بشأنها بدلا من اتهام إسرائيل.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن محاولة تهريب الأسلحة إلى الشرق الأوسط هي جريمة تستحق إجراء تحقيق دولي بشأنها.

وقال نتنياهو في اجتماع مع قادة أجهزة الأمن في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني إن سفينة "فرانكوت" القبرصية، التي احتجزتها إسرائيل ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، كانت تحمل كميات هائلة من الأسلحة لحزب الله بهدف قتل أكبر عدد ممكن من السكان المسالمين. وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن هذا جريمة حرب يجب على الأمم المتحدة إجراء التحقيق بشأنها بدلا من اتهام إسرائيل.

وقال نتنياهو إن إيران سعت للمساعدة على التمكين للهجوم على إسرائيل، معربا عن أمله في أن المجتمع الدولي سيدين ما وصفه بجرائم الحرب الحقيقية.

 هذا وكانت اسرائيل قد أفرجت يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني عن سفينة "فرانكوب" القبرصية التي احتجزتها ليلة الثلاثاء إلى الاربعاء عند سواحلها، بعد مصادرة جميع الأسلحة التي كانت على متنها، في ميناء أسدود الاسرائيلي.

وذكرت مصادر اسرائيلية أن وزن الأسلحة المصادرة يبلغ 300 طن ومن بينها أكثر من 3 آلاف صاروخ غير موجه من طراز "ارض-أرض" وعدة آلاف من قذائف المدفعية، بالاضافة الى المدافع العديمة الارتداد ومدافع الهاون وراجمات القنابل والقنابل اليدوية والرشاشات والخراطيش. ويعتبر المحققون الاسرائيليون أن الطاقم لم يكن على علم بوجود شحنة الأسلحة المهربة على متن السفينة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية