رئيس الاستخبارات العسكرية الروسية : جورجيا تحصل على الاسلحة والمعدات الحربية من دول الناتو واسرائيل واوكرانيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36922/

صرح الجنرال الكسندر شلياختوروف رئيس ادارة الاستخبارات في هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية بان جورجيا مازالت مستمرة في الحصول على الاسلحة والمعدات الحربية من دول الناتو واسرائيل واوكرانيا.

صرح الجنرال الكسندر شلياختوروف رئيس ادارة الاستخبارات في هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية بان جورجيا مازالت مستمرة في الحصول على الاسلحة والمعدات الحربية من دول الناتو واسرائيل واوكرانيا. جاء ذلك في تصريحاته الى وكالة ايتار – تاس للانباء يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني بمناسبة يوم رجال الاستخبارات العسكرية حيث قال " حسب المعطيات التي لدينا مازالت جورجيا تستلم مساعدات عسكرية من دول الناتو واسرائيل واوكرانيا كما كان الحال قبل احداث اغسطس/اب عام 2008 . فبلدان الناتو وخاصة دول اوربا الشرقية الاعضاء في الحلف الذين تطلق عليهم تسمية "الاطلسيون الجدد " تورد الى جورجيا في الاساس الاسلحة الخفيفة والتجهيزات العسكرية والولايات المتحدة الامريكية تدرب القوات الجورجية حسب تكتيك قوات الناتو واسرائيل تورد  طائرات بدون طيار واما اوكرانيا فتورد الى جورجيا الاسلحة الثقيلة وخاصة الدبابات  ووسائل الدفاع الجوي ".
واضاف الفريق  " ان توريد السلاح الى جورجيا من اوكرانيا لايتم عن طريق الحكومة بهدف تغطية العملية، ولكنه يتم بعلم وتغطية الجهات العليا في القيادة الاوكرانية ".

الاركان العامة لاتستثني قيام جورجيا بغزو جديد في القوقاز

واشار الجنرال " تبقى العلاقة مع السلطات الجورجية متوترة بسبب رفضها الاعتراف بسيادة ابخازيا واوسيتيا الجنوبية، وتحاول باي شكل من الاشكال اخضاع الجمهوريتين المستقلتين الى سيطرتها ".
واضاف " يجب ان نضيف الى هذا صعوبة التكهن بسياسة القيادة الجورجية وعلى رأسها ساكاشفيلي التي يمكن ان تستخدم القوة بهدف ترويض الجمهورتين المتمردتين كما حصل في اغسطس/اب من العام الماضي، اننا لانستثني مثل هذا التطور في الاحداث ".
وقال مذكرا ان قرار الهجوم العسكري على اوسيتيا الجنوبية في اغسطس/اب من العام الماضي اتخذته القيادة الجورجية " بدون الاعتماد على حسابات دقيقة وموثوقة حول امكانية تطور الاوضاع وبدون الاخذ بالاعتبار عوامل عديدة". واضاف " لقد اغوت المساعدات العسكرية الضخمة من الخارج السلطات الجورجية اضافة الى ارتفاع قدراتها العسكرية لاتخاذ قرار الحل العسكري لمشكلة ابخازيا واوسيتيا الجنوبية، ويمكن ان تغامر هذه السلطات مرة ثانية خاصة وان جورجيا قد اعادة بناء قدراتها العسكرية على حساب الاسلحة والمعدات الحربية التي تصلها من البلدان الخارجية ".

البرلمان البيلوروسي يشكل لجنة عمل لدراسة موضوع الاعتراف بابخازيا واوسيتيا الجنوبية

اتخذ البرلمان البيلوروسي قرارا بتشكيل لجنة عمل لدراسة الطلب الذي تقدمت به جمهوريتا ابخازيا واوسيتيا الجنوبية الخاص بالاعتراف باستقلالهما. وكان البرلمان البيلوروسي قد استلم هذا الطلب في العام الماضي. ومن الجدير بالذكر ان مسألة الاعتراف باستقلال ابخازيا واوسيتيا الجنوبية نوقشت عدة مرات في لجنة الشؤون الدولية والاتصالات برابطة الدول المستقلة بالبرلمان البيلوروسي.       

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)