"حزب الله" ينفي علاقته بأسلحة صادرتها اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36919/

نفى "حزب الله" اللبناني "أي علاقة له بالاسلحة" التي أعلنت اسرائيل عن مصادرتها في البحر الأبيض المتوسط على متن سفينة قبرصية ترفع علم أنتيغوا. وأدان "حزب الله" في الوقت نفسه في بيان صدر صباح يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني "القرصنة الاسرائيلية في المياه الدولية".

نفى "حزب الله" اللبناني  "أي علاقة له بالاسلحة" التي أعلنت اسرائيل عن مصادرتها في البحر الأبيض المتوسط على متن سفينة قبرصية ترفع علم أنتيغوا.
وأدان "حزب الله" في الوقت نفسه في بيان صدر صباح يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني "القرصنة الاسرائيلية في المياه الدولية".
وكانت اسرائيل قد أعلنت يوم الأربعاء انها اعترضت سفينة "فرانكوب" القبرصية المتوجهة من إيران الى سورية وعلى متنها صواريخ مضادة للدبابات والطائرات وأسلحة أخرى. واعتبر الجانب الاسرائيلي أن هذه الأسلحة كانت مرسلة الى "حزب الله".
وقد نفت دمشق على لسان وزير خارجيتها وليد المعلم، الاتهامات الاسرائيلية، مشيرة الى أن السفينة كاانت تنقل منتجات سورية الى المستهلكين الإيرانيين.


نتانياهو: يجب الضغط على إيران لمنعها من إرسال الأسلحة

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو إن احتجاز البحرية الإسرائيلية للسفينة المحملة بالأسلحة، يشكل دليلا واضحا على ان ايران مستمرة بإرسال الاسلحة الى التنظيمات الارهابية على حد قوله.
وحث نتانياهو المجتمع الدولي على ممارسة الضغوط على إيران كي تكف عن هذه النشاطات التي وصفها بالاجرامية، مضيفا أن  السلاح المصادر كان مرسلا إلى "حزب الله" وهو سلاح نوعي وبكميات ضخمة.
في غضون ذلك اصدرت وزارة الخارجية الاسرائيلية تعليمات الى سفاراتها وممثلياتها لاستخدام الحادث من اجل تعزيز الضغوط الدولية على ايران.

وذكرت صحيفة "هآرتس" يوم الخميس أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أصدرت تعميما لممثليها في الخارج قالت فيه إن سفينة الأسلحة تعد خرقا صارخا لقرار مجلس الأمن رقم 1747 الذي يحظر على إيران تصدير الأسلحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية