البرادعي: إيران تريد تأكيد وجودها كقوة إقليمية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36905/

أكد محمد البرادعي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الأربعاء 4 نوفمبر/ تشرين الثاني أنه لا أساس للاعتقاد بأن طهران تعمل على امتلاك السلاح النووي، مشيرا إلى أن برنامجها يهدف قبل كل شيء إلى تأكيد وجودها كقوة إقليمية. من جهته حذر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير من عواقب تأخر طهران في الرد على مقترحات المجتمع الدولي بشأن تخصيب اليورانيوم في الخارج.

أكد محمد البرادعي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الأربعاء 4 نوفمبر/ تشرين الثاني أنه لا أساس للاعتقاد بأن طهران تعمل على امتلاك السلاح النووي، مشيرا إلى أن برنامجها يهدف قبل كل شيء إلى تأكيد وجودها كقوة إقليمية.

وأضاف البرادعي قائلا: "في حين تبقى لدينا تساؤلات حول ما إذا كانت إيران تتلاعب بالتقارير والمعلومات أم لا، لا يوجد لدينا أساس للاعتقاد بأنها تقدمت نحو صناعة سلاح نووي، أو أنها تمتلك برنامجا قيد التنفيذ لتطويره... أعتقد أن ذلك كل ما لدينا بالتحديد...ان البرنامج النووي الإيراني في كثير من نواحيه هو جهد للحصول على الاعتراف بدورها كقوة إقليمية...".

من جهته حذر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير من أن تأخر طهران في الرد على مقترحات المجتمع الدولي بشأن تخصيب اليورانيوم المتوفر لديها في الخارج، لا يحمل خيرا لمفاوضاتها مع السداسية الدولية.

وقال كوشنير: "أنا قلق لأن الوضع لا يزال متوترا كما تعلمون...وفي الوقت نفسه لم يصلنا رد منهم على ما توصل إليه اجتماع الخبراء في فيينا... لا رد على مقترحات الأمريكيين والروس والفرنسيين، وهذا لا يحمل خيرا للاجتماع المقبل في جنيف بين مجموعة خمسة زائد واحد وإيران ...".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك