لافروف: روسيا تعارض بشكل قاطع تحديد "مواعيد مصطنعة" لحل القضية القبرصية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36892/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من قبرص أن روسيا تعارض بشكل قاطع تحديد "مواعيد مصطنعة" للتوصل إلى اتفاق بين القبارصة الأتراك والقبارصة اليونانيين بشأن حل النزاع في الجزيرة. كما أعرب لافروف عن امتنانه للموقف البناء للحكومة القبرصية من مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في العاصمة القبرصية نيقوسيا في 4 نوفمبر/تشرين الثاني أن روسيا تعارض بشكل قاطع تحديد "مواعيد مصطنعة" للتوصل إلى اتفاق بين القبارصة الأتراك واليونانيين بشأن حل النزاع في الجزيرة.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع نظيره القبرصي مرقس كيبريانو، قال  إن المبدأ الأساسي لقرار مجلس الأمن الدولي بشأن التسوية القبرصية ينص على أن يتوصل جانبا النزاع إلى اتفاق فيما بينهما. وأكد أن هذا المبدأ لا يمكن أن يشك فيه أي طرف من الأطراف، مضيفا أن فرض أية "مواعيد مصطنعة" لتحقيق التسوية أمر يخالف قرار مجلس الأمن.

وأشار الوزير الروسي إلى أنه يولى أهمية كبيرة للمفاوضات المباشرة المتواصلة بين الجانبين ويرى أنها قد أدت إلى تحقيق تقدم جدي.

وأعرب لافروف عن أمله في أن تفلح هذه المفاوضات في نهاية المطاف عن اتفاق سياسي حقيقي يسمح بأن يعيش القبارصة الأتراك واليونانيون جنبا إلى جنب في إطار دولة واحدة تضمن حقوق كلا الشعبين.

كما أعرب وزير الخارجية الروسي عن امتنانه للموقف البناء للحكومة القبرصية من مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والاتحاد الأوروبي ومبادرة الرئيس الروسي بشأن إنشاء نظام جديد للأمن الأوروبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك