عبدالله عبدالله يعتبر إعادة انتخاب كرزاي غير شرعية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36886/

اعتبر عبد الله عبد الله مرشح الرئاسة السابق ووزير الخارجية الافغاني الأسبق أن اعادة انتخاب حميد كرزاي كان غير شرعي. وقال عبدالله عبدالله في تصريح صحفي يوم الاربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني إن إعلان كرزاي رئياس للبلاد بعد إلغاء الجولة الثانية من الانتخابات "ليس له اساس شرعي ".

اعتبر عبد الله عبد الله المرشح الرئاسة السابق ووزير الخارجية الافغاني الأسبق أن اعادة انتخاب حميد كرزاي كان غير شرعي.
وقال عبدالله عبدالله في تصريح صحفي يوم الاربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني إن إعلان كرزاي رئيسا للبلاد بعد إلغاء الجولة الثانية من الانتخابات "ليس له اساس شرعي ".
وكان عبد الله قد أعلن يوم الأحد الماضي عن انسحابه من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في 7 نوفمبر/تشرين الثاني.
ووصف المعارض الافغاني يوم الاربعاء اللجنة الانتخابية المستقلة التي على الرغم من تسميتها يتم تعيين أعضائها من قبل الرئيس الأفغاني، بشكل غير حيادي، مشيرا الى أن "الحكومة التي تتولى السلطة استنادا الى قرار صادر عن هكذا لجنة لا يمكن ان تتمتع بالشرعية".
وأكد المرشح الرئاسي السابق أن الحكومة الأفغانية الحالية غير قادرة على كبح جماح الفساد، مضيفا أنها اضاعت خلال 8 سنوات من الحكم فرصة الاستفادة من مساعدات حلفائها في الغرب في تأمين الاستقرار للشعب الافغاني.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك