الفن يبقى خالدا والحياة فانية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36884/

يقام في موسكو للسنة الرابعة على التوالي مهرجان الشباب الموسيقي بعنوان "ars longa" او "الفن الخالد". هذه الفعالية الموسيقية تغتني سنويا بإدخال أنواع من الفن في برامجها بالاضافة الى اكتشاف الاسماء الجديدة. وتوج المهرجان بحفلة ختامية سميت بـ "التحف الموسيقية من الكلاسيك الى الجاز".

يقام في موسكو للسنة الرابعة على التوالي  مهرجان الشباب الموسيقي بعنوان "ars longa" او "الفن الخالد". هذه الفعالية الموسيقية تغتني سنويا بإدخال أنواع من الفن في برامجها بالاضافة الى اكتشاف الاسماء الجديدة. وتوج المهرجان بحفلة ختامية سميت بـ "التحف الموسيقية من الكلاسيك الى الجاز".
 "الفن الخالد" هو المهرجان الموسيقي للشباب الذي نظمه العازفون الشباب أنفسهم. انهم يرغبون في الاحتفاظ  بسحرهم الصبياني والتطور الى الأمام باكتساب آخر المستجدات في مجالهم الفني ليقدموا للمشاهدين تحفة موسيقية براقة من المهارة العالية والذوق الرفيع. انهم - الشبابَ في عنفوان مشوارهم الابداعي - يفهمون جيدا ان الفن يبقى خالدا والحياة فانية . 
برنامج المهرجان هذا العام ضم عشرة عروض متنوعة شارك فيها الى جانب الروس فنانون من فرنسا وألمانيا واليابان ، الامر الذي جعل المهرجان مساحة للتواصل وتبادل الخبرة بين مدارس العزف العالمية.ان الانطباعات الجديدة التي يكتسبها العازفون تسمح لهم بالنظر الى اداء القطعة الموسيقية من جهة أخرى. لكي ينصب اهتمام الجمهور على استماع الموسيقى في صالات العرض.
من مستجدات المهرجان هذا العام كان ادخال الاوبرا في البرنامج. وتستمتع مغنية الاوبرا حيبلا غيرزماوا بمحبة وإعجاب الجمهور في العالم. وتقول المغنية إنها تحاول إطراب المستمعين بتحف جديدة ولذلك تميل الى التجارب باشكال موسيقية مختلفة. اما في هذه الحفلة فقد اثارت اعجاب الجمهور بتقديم المؤلفات الكلاسيكية.
تألقت في الايادي  الفتية  جميع الآلات الموسيقية - الكمان والبيانو والقيثارة واقترنت بالصوت البشري الذي أصبح آلة موسيقية طبيعية. ان العزف  بالنسبة الى هؤلاء العازفين الشباب هو الحياة...التي تبقى خالدة طالما هم منهمكون في اداء فنهم المفضل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية