الشرطة الايرانية تستخدم الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين في طهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36872/

قال شهود عيان ان الشرطة الايرانية استخدمت يوم الاربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات من المتظاهرين من انصار المعارض الإصلاحي مير حسين موسوي في وسط طهران. واشتبكت الشرطة مع المحتجين الذين حاولوا التجمع في مركز المدينة واخذوا يرددون شعارات ضد الحكومة والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.

قال شهود عيان ان الشرطة الايرانية استخدمت يوم الاربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات من المتظاهرين من انصار المعارض الإصلاحي مير حسين موسوي في وسط  طهران.

واشتبكت الشرطة مع المحتجين الذين حاولوا التجمع في مركز المدينة واخذوا يرددون شعارات ضد الحكومة  والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.
وقد تزامن ذلك مع المظاهرات الرسمية  المناهضة للولايات المتحدة وإسرائيل، التي تم تنظيمها اليوم قرب مبنى السفارة الأمريكية السابق في الذكرى الثلاثين لاقتحامها.
يذكر أن الشرطةَ الإيرانية حذرت المعارضة من استغلال هذه الاحتجاجات للخروج إلى شوارع طهران.

أوباما يدعو طهران الى الوفاء بالتزاماتها في المجال النووي
أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن مستقبل إيران  يتوقف على استعدادها  للوفاء بالتزاماتها وبنواياها الحسنة.
وذكر أوباما في بيان له بمناسبة حلول الذكرى الـ30 لاقتحام السفارة الأمريكية بطهران "حان الوقت لحكومة إيران لتقرر هل تريد أن تركز على الماضي أم أنها ستقوم بالخيار الذي يفتح الطريق إلى فرصة أكبر للرخاء والعدالة لشعبها".
وأعلن الرئيس الامريكي أن الولايات المتحدة ترغب في تجاوز الماضي وتسعى إلى إقامة علاقات طبيعية مع طهران تقوم على المصالح المتبادلة والاحترام المتبادل.
وقال أوباما: "قد اعترفنا بحق إيران في امتلاك التكنولوجيات النووية السلمية وأظهرنا استعدادنا لإعادة الثقة.. كي نوضح لطهران أنه في حال وفائها بالتزاماتها ستتوفر لديها الفرصة لإقامة علاقات مثمرة مع المجتمع الدولي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك